السبانخ للتخسيس.. فوائد ستجعلك تتناولها كل يوم

السبانخ للتخسيس.. فوائد ستجعلك تتناولها كل يوم

للسبانخ العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، التي ثبت أن بعضها يساعد على فقدان الوزن. وفقًا للمعلومات المنشورة بمواقع "WebMD" و"NDTV" و"Nutritionix" و"Medicalnewstoday". نستعرض أهم فوائد السبانخ للتخسيس.

طعام مغذٍ

عند تناول كوب واحد من السبانخ، يحصل الجسم على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها أثناء الرجيم، مثل البروتين والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ.

السيطرة على الشهية

تلعب السبانخ دورًا كبيرًا في السيطرة على الشهية أثناء الرجيم، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، مما يقلل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية. وأظهرت بعض الدراسات، أن تناول السبانخ على معدة فارغة صباحًا يساهم في تقليل الشهية طوال اليوم، لاحتوائه الثايلاكويد، وهي مادة تخفض هرمون الجوع وتزيد هرمون الشبع.

الوقاية من الإمساك

توفر السبانخ حماية لمتبعي الدايت ضد الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات، لأن أليافها تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

منخفضة السعرات الحرارية

تتميز السبانخ بانخفاض سعراتها الحرارية واحتوائها على نسبة ضئيلة جدًا من الدهون، كما هو موضح فيما يلي:- السعرات الحرارية في السبانخ: 23 سعرة لكل 100 جرام.- نسبة الدهون في السبانخ: 0.39 جرام لكل 100 جرام.

ضبط سكر الدم

تقدم الألياف الموجودة بوفرة في السبانخ فائدة أخرى لمتبعي الدايت، حيث تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، بفضل قدرتها على تبطيء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات