"الزعتر" لحرق الدهون وفقدان الشهية.. إليكم طريقة تناوله

"الزعتر" لحرق الدهون وفقدان الشهية.. إليكم طريقة تناوله

من فوائد الزعتر التي قلما يعرفها البعض، هو فقدان الوزن، حيث تتوافر به كل المواصفات، التي تجعله في قائمة الأطعمة الصديقة للرجيم. فما هي الطريقة الصحيحة لتناول الزعتر من أجل التخسيس؟

طريقة تناول الزعتر للتخسيس

هناك أكثر من طريقة لتناول الزعتر في الرجيم، كما هو موضح فيما يلي:

- إضافة الزعتر مع التوابل الأخرى إلى الأطعمة المختلفة.

- شرب شاي الزعتر، الذي يسهل تحضيره عن طريق وضع ملعقة كبيرة منه في كوب، ثم نسكب الماء المغلي عليه، مع تحليته بمعلقة صغيرة من عسل النحل.

فوائد الزعتر للتخسيس

فقدان الشهية

يلعب الزعتر دورًا كبيرًا في تقليل الشهية، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد بدورها على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومن ثم تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

الوقاية من السمنة

أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات، أن مادة الثيمول الموجودة بوفرة في الزعتر تقلل من فرص الإصابة بالسمنة المفرطة، خاصةً عند الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مرتفع الدهون.

تقليل تراكم الدهون في الجسم

ينصح خبراء التغذية بتناول الزعتر في الرجيم، لأنه يساهم في تقليل تراكم الدهون في جميع أنحاء الجسم، خاصةً بمنطقة البطن، عن طريق تحسين عمل هرمون الإنسولين، الذي يفرزه البنكرياس، للحفاظ على مستويات السكر في الدم.ومن الأسباب التي تجعل الزعتر من الأطعمة التي تمنع ظهور الكرش والأرداف، هو احتوائه على الكارفاكرول، وهي مادة ثبت أنها تقلل من امتصاص الجسم للدهون من الأطعمة الدسمة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد