3 نصائح فعالة لاستمرار المتعة الجنسية بعد الأربعين

3 نصائح فعالة لاستمرار المتعة الجنسية بعد الأربعين

الحفاظ على حياة جنسية سليمة بعد بلوغ سن الأربعين من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الرجال، إلا أن هذا ليس بالأمر المستحيل، إلا أنه يتطلب العناية ببعض التفاصيل ولهذا نقدم عدة نصائح يجب الحرص على اتباعها للوصول إلى هذا الهدف.

  1. النظام الغذائي والوزن المثالي

يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في الصحة الجنسية خصوصاً بعد التقدم في العمر، حيث إن الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضار تحافظ على تدفق الدم ووقاية الجسم من الأمراض الشائعة بعد الأربعين، والتي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على المتعة الجنسية.

كما أن الحفاظ على الوزن الصحي من ناحية تفادي الإصابة بالسمنة، له تأثير إيجابي على العلاقة الجنسية للزوجين، وخاصة أن السمنة تعد من أهم عوامل إعاقة الوصول إلى حياة جنسية سليمة.

  1. الابتعاد عن العادات السيئة وممارسة الرياضة

يؤثر الإدمان على العادات السيئة بشكل سلبي على الصحة الجنسية ولكن على المدى الطويل، ولا سيما على الصحة العامة للفرد، مثل التدخين والكسل وغيرهم من العادات التي تضر بصحة الجسم، والتي تزيد من احتمال الإصابة بالأمراض التي تقف عائقا أمام الحياة الجنسية.

وبدلا من ذلك، يمكن لممارسة الرياضة المساعدة في الحفاظ على الصحة العامة والصحة الجنسية للزوجين، كونها تحافظ على تدفق الدم بشكل سليم وخاصة تمارين الحوض بالنسبة للمرأة والتي تساعدها على تقلل التشنجات والألم الناتج عن ممارسة الجنس.

  1. الحوار الصادق وتجنب التوتر

بعد مرور سنوات على الزواج، قد يمتنع أحد الطرفين عن مشاركة الأفكار والمشاعر كما في بداية العلاقة؛ الأمر الذي يؤثر سلبًا على الحياة الزوجية وعلى المتعة الجنسية، لذلك ينصح بالتحدث حول العلاقة بشكل واضح وصريح.

كما أن الابتعاد عن التوتر له تأثير كبير على مختلف أعضاء الجسم، بما فيها الأعضاء الجنسية، حيث إن الضغط النفسي يؤدي إلى انخفاض الرغبة والمتعة الجنسية لدى الزوجين وخصوصاً مع التقدم في العمر.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات