احذر! .. مرق الدجاج سم ينهي حياة أطفالك

احذر! .. مرق الدجاج سم ينهي حياة أطفالك

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيراً يتضمن منع استخدام مرقة الدجاج للأطفال الأقل من عمر ثلاث سنوات ، لأنها الفترةالأهم بالنسبة لنمو مخ الأطفال.

حيث يعتبر مرق الدجاج سمًا قاتلًا، كما تحذر منه كل المنظمات الصحية العالمية والمحلية، لاحتوائه على أحد أكثر المواد ضررًا لجسم الإنسان، وهو الجلوتامات أحادية الصوديوم، ويسمى محسنات الغذاء، أي البروتينات كل هذه ملصقات لنفس المادة المميتة.

وتتكون مرقة الدجاج من جلود الدواجن، وأعضائها الداخلية، وعظامها، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الملح والبهارات التي تضر بصحة الإنسان، وتحديدًا الأطفال، لذلك تتوقفوا عن إضافته على الطعام المقدم لهم، لتتجنبوا آثارها السلبية على صحتهم.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام مرقة الدجاج للأطفال الأقل من عمر 3 سنوات، لأنها ستؤثر على نمو مخ الطفل في ذلك العمر، حيث أن حجم المخ من المفترض أنه يتضاعف لأكثر من خمس مرات في هذا العمر.

– تصيب مرقة الدجاج الأطفال بأمراض سوء التغذية، وذلك لاحتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم، والتي تعتبر أخطر مادة يمكن أن يتناولها الأطفال في طعامهم، خاصةً لدى الأطفال الأقل من 3 سنوات.

– أفادت الدراسات العلمية بأن تناول مرقة الدجاج لدى الاطفال، يمكن أن تصيبهم بالأورام الخبيثة في المخ، لاحتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم.

– يؤدي تناول مرقة الدجاج للأطفال لفترة طويل، إلى حدوث تهتك بخلايا المخ.

– تسبب مرقة الدجاج اضرابات السلوك عند الأطفال.

– أثبتت الدراسات العلمية أيضًا، أن كثرة تناول مرقة الدجاج للأطفال قد تؤثر في وظائف الكبد تأثيرًا سلبيًا.

– تؤدي مرقة الدجاج إلى الإصابة بالتسمم عند تقديمها في طعام الأطفال، وذلك بسبب احتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم.

– أكدت الدراسات العلمية أن كثرة تناول مرقة الدجاج تزيد من فرص الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وخاصة سرطان الجهاز الهضمي.

أظهرت الدراسات العلمية أن كثرة تناول مرقة الدجاج تؤدي إلى السمنة المفرطة عند الاطفال، حيث أنها تعمل على زيادة الدهون في الجسم.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات