1200 وظيفة "استشاري سعادة" بالإمارات بـ67 ألف درهم

1200 وظيفة "استشاري سعادة" بالإمارات بـ67 ألف درهم

كشف مدير إدارة «آمر» لسعادة المتعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الرائد سالم بن علي، أن مراكز «آمر» المنتشرة في الإمارة ستوفر 1200 وظيفة للمواطنين بمسمى «استشاري سعادة متعاملين»، براتب أساسي 6000 درهم، ويصل الإجمالي إلى 67 ألف درهم شهرياً.

تقدم مراكز «آمر» خدمات إقامة دبي المتمثلة في خدمات طباعة الإقامة وأذونات الدخول، منها إصدار إذن دخول الإقامة، وتثبيت وتجديد الإقامة، وإصدار تعديل وضع، وفصل وإلغاء الإقامة، وتغيير الإقامة إلى جواز سفر جديد، وزيارة قصيرة وطويلة، وتعديل صلاحية تأشيرة الدخول عند الوصول، إلى جانب الخدمات التي تقدمها الجهات الأخرى.

الشورى السعودي يبحث إجازة اليومين وخفض ساعات عمل القطاع الخاص

وأوضح بن علي لـ الإمارات اليوم، أن «مراكز (آمر) شبيهة بمراكز تسهيل من ناحية النظام الوظيفي، حيث يتقاضى المواطن راتباً ثابتاً يقدر بـ6000 درهم شهرياً، وعلى كل معاملة ينجزها يحصل على 45 درهماً».

مشيراً إلى أن «الموظف قادر على إنجاز أكثر من 50 معاملة يومياً؛ ما يسهم في تحصيله 2250 درهماً يومياً بإجمالي 67 ألف درهم شهرياً، قابلة للزيادة في حال إنجاز عدد أكبر من المعاملات».

وأضاف أن «هذا الراتب سيسهم في تشجيع المواطنين على العمل في القطاع الخاص لما فيه من مزايا للترفيه والمنافسة»، لافتاً إلى أن «الإدارة افتتحت 21 مركزاً في دبي، وسيصل العدد إلى 75 مركزاً نهاية العام الجاري.

ويوفر كل مركز 50 منصة (كاونتر) للموظفين، ومن المتوقع أن يشغل منها المواطنون 15 منصة في كل مركز، وهذا العدد قابل للزيادة؛ إذ إن الإدارة على استعداد لتوظيف جميع المواطنين الذين يتقدمون للعمل في المراكز».

أول سعودية تنشئ مغسلة سيارات

وأشار إلى أنه «يمكن للمواطنين التقدم للعمل في المراكز من خلال زيارة وزارة الموارد البشرية والتوطين، والتقدم بطلب للعمل، ثم يتم التواصل معهم من قبل المعنيين مباشرة»، موضحاً أن «الهدف من إطلاق مراكز (آمر) هو توفير مجموعة من الخدمات والمعاملات لقائمة من المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة، بما فيها إقامة دبي».

وذكر بن علي أن «الإدارة تسعى إلى تطوير خدماتها من خلال تكاتفها مع الدوائر الحكومية في الإمارة؛ لضمان توفير التسهيلات كافة للمتعاملين بأقل وقت وجهد وفي مكان واحد، كما أنها على أتم الاستعداد لاستقبال أي ملاحظات وأفكار تطويرية قد تسهم في تطوير عمل مراكز آمر؛ وذلك على الرقم المجاني (8005111)».

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد