أول سعودية تنشئ مغسلة سيارات

أول سعودية تنشئ مغسلة سيارات

تمكنت مواطنة سعودية من إنشاء خدمة غير مسبوقة في المملكة وهي مغسلة مركبات متنقلة بإدارة وإشراف ومراقبة ميدانية من قبل سيدات سعوديات.

وأوضحت صحيفة "البلاد" السعودية، أمس الخميس، أن هناء باحميشان لم تتوقع أن تلميع سيارتها في المحلات المخصصة لذلك، سيأخذ منها قرابة أربعة أيام إضافة إلى صعوبة وتكلفة إيصال السيارة ومن ثم إعادتها مرة أخرى لذا خطرت في ذهنها إمكانية توفير خدمات التلميع والغسيل للمركبات بالبخار حيثما كان العميل.

جواز السفر الإماراتي الأقوى عربياً والـ27 عالمياً

وحرصت هناء منذ تأسيس المشروع على أن تصل لمستوى عالِ من الاحتراف والدقة والجودة، وبذلك تكون قد حافظت على وقت العملاء في عصر أصبح الوقت فيه عملة من ذهب، بجانب الحفاظ على الماء من الهدر والبيئة من التلوث الناتج عن عمليات التلميع والغسيل في المواقع التقليدية.

وقالت هناء باحميشان للصحيفة اليومية التي رافقتها ميدانياً إنها لم تكن تعتقد أنها ستكون سعيدة بافتتاح مشروعها لحداثة التجربة وتخوفها من عدم الإقبال عليها كونها سيدة، لكن الواقع فاجأها بمدى ثقة المجتمع بخدماتها التي تقدمها للمواطنين والمقيمين وبمتابعة نسائية ميدانيا من خلال مركز العمليات الخاص بهن.

وتشير هناء إلى أن المرأة السعودية أثبتت قدرتها على المنافسة في سوق العمل أسوة بالرجل، مضيفة "وهذا ما شجعني وحفزني لخوض التجربة ، خاصة وأن معظم المغاسل التي توجد في مدينة جدة متواضعة وتدار بأيدي عمالة غير ماهرة، وبدون مراعاة معايير السلامة والنظافة للمركبة. الذي شاهدت مثله خارج المملكة".

إيقاف التأمين الفردي للعاملين بالقطاع الخاص في السعودية

وعن المعوقات التي واجهتها، قالت هناء إنها لم تجد "معوقات ولله الحمد طيلة فترة دراسة المشروع الذي شاهدت مثله من قبل خارج المملكة كما ساعد على تنفيذه وجود مسرعات وحاضنات الأعمال بجدة إلا أن الإجراءات النظامية والحكومية أخذت مني وقتاً وجهداً بشكل كبير".

 
الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد