كيف تشجع طفلك على ممارسة النشاط البدني؟

كيف تشجع طفلك على ممارسة النشاط البدني؟

تدريب طفلك على ممارسة التمارين الرياضية شيء مهم في حياتهم، فهي تساعد طفلك في المحافظة على وزنه الصحي، كما أن للنشاط البدني جزء مهم في اكتشاف الأطفال للحياة، واكتشافهم لأنفسهم. كما تساعد على بناء عضلات قوية وعظام صحية، بالإضافة لتعزيز الثقة بالنفس.

ولزيادة النشاط البدني عند الأطفال ننصحك بالتالي:

1- المشي أو ركوب الدراجة من وإلى المدرسة مع أطفال اخرين قدر الإمكان.

2- بناء بيت على الشجرة في العطل المدرسية. أو تشجيع الأطفال على تسلق الأشجار لكن تحت إشراف البالغين.

3- الذهاب للعب بأحذية التزلج أو ألواح التزلج في أماكن مغلقة أو في الخارج. ويمكن في الشتاء الذهاب للتزلج على الجليد. كما يحب الأطفال استخدام السكوتر (دراجة الدفع بالقدم).

4- مشاركتهم ببعض التحديات البدنية، مثل المشاركة في سباق للتسلية أو المسابقات البدنية الخيرية.

5- أخذ الحيوان الأليف في نزهة، وفي حال عدم امتلاك أحدها، يمكن استعارته الحيوان الأليف من عند الجيران أو أحد الأصدقاء وأخذه للتنزه.

6- تشجيع الأولاد على المشاركة في الرياضات والنوادي أو أي نشاط اخر يثير اهتمامهم. يضمن الانضمام لنادي لممارسة الرياضة في نهاية الأسبوع الالتزام بفريقٍ وبتمارين منتظمة.

7- تفريغ بعض الوقت كل أسبوع للقيام بنشاطات بدنية مع الأطفال. كاللعب بالصحن الطائر أو كرة القدم في الحديقة أو يمكن الذهاب للعب الترامبولين أو لتسلق الصخور ضمن النوادي المخصصة لذلك.

8- اللعب بالطائرة الورقية: يمكن أن تتتساعد مع طفلك في صناعة الطائرات فهذه تجربة ممتعة وذكرى جيدة لكما أنتما الاثنان.

9- الذهاب لعطلة على الشاطئ. يعثر الأطفال على عديد من الطرق لممارسة النشاطات البدنية عندما يتعلق الأمر بالشواطئ، بما يتضمن الألعاب المائية والسباحة وكثير من النشاطات الأخرى. أو القيام بعطلة مخصصة للنشاطات البدنية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات