شاهد.. رجل يتزلج ويتسلق الجبال من غرفة نومه

يقال أن "العزلة تخلق الإبداع"، ومنها صور المهندس فيليب كلاين هيريرو، مشهدا تمثيليا متخيلًا لقضاء إجازته فى منطقة جليدية، حيث خرج فى بداية المقطع المصور من حقيبة نومه، ليتسلق جبلًا ثلجياً، ثم تزلج من أعلى المنحدرات لينزل بأسلوب دوران كامل ويصطدم بالأرض، لكنه تمكن من تحقيق مغامرة الأحلام هذه مع الالتزام بقاعدة التباعد الاجتماعى، إذ لم يضطر إلى مغادرة شقته.

وأمضى هيريرو، الذى يعيش فى برشلونة، نحو 10 ساعات فى ابتكار رحلة تزلج كاملة من ملاءات الأسرّة ومعدات التزلج منذ أن ألغى رحلته السنوية للتزلج العائلى إلى فرنسا بسبب إجراءات الإغلاق فى إسبانيا، فيما وثق رحلته الافتراضية بالفيديو داخل منزله.

واستخدم هيريرو، آلة التصوير الخاصة به، بالإضافة إلى تقنية إيقاف الرسوم المتحركة لابتكار رحلته من المنزل، على أمل أن يسعد عائلته وأصدقائه، وعندما نشر هيريرو مقطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب"، حصد ما يزيد عن 600 ألف مشاهدة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

وأوضح هيريرو، أنه أراد أن يشعر وكأنها مغامرة جبلية فعلية، مضيفاً أنه لم يتوقع هذا العدد من المشاهدات عندما نشر المقطع، واستوحى هيريرو فكرة رحلته المنزلية من مقاطع فيديو لأشخاص يمارسون الرياضة من المنزل.

وانتشر مقطع الفيديو الخاص بهيريرو عبر موقع "Reddit"، وشاهده مهندس شاب آخر، وهو توماس سيرفيتى، وبالخطوات ذاتها، استخدم "سيرفيتى" ملاءات الأسرة والمناشف ليصنع رحلة لركوب الأمواج فى منزله الذى يقع فى ماليزيا، ونشرها عبر صفحته بموقع "فيسبوك".

وانتشرت الفكرة أيضاً عبر موقع "انستجرام" وأصبحت أكثر شيوعاً على موقع "تيك توك" باستخدام هاشتاج "#travelfromhome" أو "#travelfromhomechallenge".

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد