طرق بسيطة للتخلص من دهون الأرداف

طرق بسيطة للتخلص من دهون الأرداف

يشعر الرجل بالاحراج الشديد عند تكدس الدهون في منطقة الأرداف، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، رجيم الأرداف الذى يعتمد على اتباع عدة خطوات، وفقًا لما ذكره موقع " healthline ".

النظام الغذائي

- احرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الفواكه والخضروات والفاصوليا.

- تناول أطعمة غنية بالدهون المفيدة، مثل الزيتون والمكسرات والبذور والأفوكادو، مع تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة.

- يفضل شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام للشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يساعد هذا على التقليل من تناول الطعام.

-تجنب الأطعمة الغنية بالسكر.

- تجنب تناول المشروبات الغازية.

- تناول أطعمة تحتوى على الحبوب الكاملة، مثل الأرز البنى أو الخبز أو المعكرونة البنية.

- تناول أطعمة غنية بالبروتين الخالى من الدهون، مثل الأسماك والبقوليات.

تمارين رياضية

تساعد ممارسة بعض التمارين الرياضية على فقدان دهون المؤخرة، مثل :

رياضة المشي: ينصح بممارسة تمرين المشى أيضًا، حيث يساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون، خاصة بمنطقة الأرداف، لذلك ينصح بممارسة تمارين المشى، بشكل يومى.

التسلق: يعد التسلق من التمارين التي تساعد على حرق الدهون والحفاظ على صحة القلب والرئتين، كما يعمل التسلق التدريجي على تعزيز القوة وتناغم العضلات في المؤخرة وأعلى الساقين، ويمكن ممارسة التسلق من خلال آلات المشي في صالة الألعاب الرياضية، أو صعود الدرج، أو المشى الشاق، أو استخدام جدار تسلق أو صخرة.

الجري: يساعد الجري على فقدان الوزن الزائد من الجسم سواء في الفخدين أو الأرداف، من خلال حرق المزيد من السعرات الحرارية بالجسم.

الحد من التوتر

يتسبب الإجهاد في إفراز الجسم لهرمون يسمى الكورتيزول، الذى يحفز الرغبة الشديدة في تناول السكر والكربوهيدرات المكررة الأخرى، مما يسبب تراكم الدهون في الجسم، لذلك ينصح بالحد من التوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضة، وتناول نظام غذائي متوازن، ممارسة تمارين اليوجا، والتنفس ببطء.

النوم

تؤثر قلة النوم سلبًا على التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات في الجسم، ويؤدى الشعور بالتعب إلى تناول الوجبات السريعة، مما يؤدى إلى زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافى من النوم يتراوح مابين 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات