ماذا سيحدث لجسمك إذا مارست المشي لـ30 دقيقة يومياً؟!

ماذا سيحدث لجسمك إذا مارست المشي لـ30 دقيقة يومياً؟!

هل تعلم أن المشي لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم يساعد في انقاص وزنك؟ نعم فالمشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن، فهو سهل نسبيا، وسهل على المفاصل.

لبدء المشي من أجل اللياقة ، حاول أن تبدأ بالمشي لمدة 20 دقيقة كل يوم، ثم ارفعها حتى تصل إلى 30 دقيقة يوميا.

بمجرد أن تتقن ذلك، خذ وقتك في الزيادة إلى مستوى أعلى، لا تزيد أبدًا عن 10% في أي يوم عن الحد الأقصى للأسبوع السابق.

عندما تكون جاهزًا، قم بزيادة هدفك إلى 10000 خطوة يوميًا.

ويمكن أن يساعد المشي المنتظم على خفض ضغط الدم ويحسن النوم وينشطك.

لقد ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون المشي بانتظام يعانون من عدد أقل من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وانخفاض ضغط الدم ومستويات أعلى من الكوليسترول الصحي الجيد، مقارنة بغير ممارسي تلك العادة.

يمكن للمشي أن يخفض ضغط الدم ونسب الكوليسترول الضار، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من السرطانات ويحسن وظيفة الجهاز المناعي، كما أن المشي يمكنه أن يحسن نوعية نومك ويبقيك نشيطًا عندما تكون مستيقظًا.

زيادة المتعة

إن تتبع خطواتك باستخدام تطبيق يتميز بعداد الخطى هو مفتاح النجاح في المشي. الأشخاص الذين يحبون تطبيقاتهم أو عدادات الخطى يسجلون 2000 خطوة إضافية يوميًا، كما أن هذا يساعد على زيادة المتعة بالنسبة للشخص، لرغبته في الشعور بأنه يحقق إنجازًا ويحظى بمكافآت.

ولجعل التمرين أسهل أيضًا، اطلب من شخص ما أن ينضم إليك في جلسة مشي بعيدة اجتماعيًا - لا سيما أننا نقضي المزيد والمزيد من الوقت بمفردنا في المنزل، ويقدم المشي معًا العديد من الإيجابيات لصحتنا العقلية الجماعية.

إنه يقلل بشكل كبير من الشعور بالوحدة والعزلة التي تأتي مع الحياة الوبائية. إنه حل جيد لعدم القدرة على فعل الأشياء التي اعتدنا القيام بها. وعندما تمشي مع رفيق، فأنت ملزم بالاستمتاع بممارسة نفسية أكثر من خلال التحدث والتواصل ومشاركة التجربة. ناهيك عن أن مشاركة المشي تجعلك تركز بشكل أقل على المجهود البدني أثناء الدردشة مع شريكك في المشي.

تقليل الشعور بالجوع

يشعر الناس بانخفاض كبير في الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة أثناء وبعد المشي لمدة 15 دقيقة.

عادة ما تكون الرغبة الشديدة بتناول الطعام أو الجوع، بشكل عام أخبار سيئة للأشخاص، الذين يحاولون إنقاص الوزن، وتميل الأطعمة المشغولة إلى أن تكون كثيفة السعرات الحرارية أو دهنية أو سكرية، وتتصدر الشوكولاتة تلك القائمة.

لكن النتائج الأخيرة من جامعة إكستر تظهر أن المشي يمكن أن يحد من التوق إلى السكر، سواء أثناء المشي أو لمدة 10 دقائق بعد ذلك، وتشير نتائج الباحثين إلى أن المشي يساعد الأشخاص في نهاية المطاف على إنقاص الوزن ليس فقط عن طريق رفع مستوى القلب والتمثيل الغذائي، ولكن أيضًا عن طريق الحد من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية، مثل الشوكولاتة.

من خلال المشي لمسافة قصيرة، وجدت الدراسة أن الناس قادرون على تنظيم مدخولهم اليومي من الحلويات السكرية - غالبًا ما يصل إلى النصف.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد