لماذا لا يحلق الرجال شواربهم في نوفمبر؟

لماذا لا يحلق الرجال شواربهم في نوفمبر؟

نوفمبر هو شهر التوعية بسرطان البروستاتا، الذي يصيب عددًا كبيرًا من الرجال حول العالم، في بعض الأحيان يسبب الوفاة، بسبب عدم الكشف المبكر واتخاذ الخطوات اللازمة للعلاج.

وظهرت هناك حملات تدعو إلى عدم حلاقة الشوارب في هذا الشهر، تضمنًا مع مرضى سرطان البروستاتا، لا يقتصر الأمر على هذا النوع من السرطان، لكنه أيضًا متعلق بسرطان الخصية والقولون.

السر في موفمبر!

يجمع موفمبر بين كلمتي شارب، مكتوبة على طريقة مجموعة من الرجال الأستراليين، الذين بدأوا بهذا الأمر في البداية كنوع من التوعية، أما عن بقية الاسم فتابع لاسم الشهر نوفمبر.

بدأ الأمر من خلال منظمة خيرية، تقدم الدعم لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، سرطان الخصية والقولون، بالإصابة إلى الصحة العقلية، خاصة للآباء لمساعدتهم على تربية أطفالهم بطريقة سليمة.

انطلقت هذه المبادرة في بداية الأمر، في ملبورن أستراليا، عام 2003، عندما كان هناك صديقان اجتمعوا سويًا، ليتحدثوا عن مخاطر سرطان البروستاتا، كيفية تقديم الدعم في المنطقة المتواجدين بها، لمرضى هذا النوع من السرطان.

استطاعوا أن ينجحوا في تنفيذ الفكرة، من خلال جمع حوالي 28 رجلاً، طلب منهم إلا يحلقون شواربهم طوال الشهر، استجاب الرجال لهذه الفكرة وبفعل بدأوا في تنفيذها، كنوع من ترك اللحية والشارب دون حلاقة، حتى ينتهي مريض سرطان البروستاتا من الانتهاء والانتصار عليه.

في البداية كان الأمر نابع بغرض تقديم الدعم، ليس جميع الأموال كما تقوم بعض المنظمات الخيرية، لكن تفاعل عدد كبير من السكان معهم، بدأوا في تقديم المساعدات المختلفة.

في عام 2007، أصبحت هذه المنظمة من أشهر الجمعيات الخيرية، التي تدعم مرضى سرطان البروستاتا، حيث جمعوا حوالي 8 ملايين دولار، ما زالت الجمعية في تقدم، في عام 2017، تقدم 5 ملايين شخص من 21 دولة مختلفة، ليتبرعوا للمؤسسة بشكل رسمي.

ما زالت الحركة متواجدة حتى الآن، يحرصون على تقديم الدعم وتكثيف الأنشطة، خاصة في الشهر الخاص بسرطان البروستاتا.

كيف تشارك في شهر موفمبر؟

يمكنك أن تكون عنصر مشارك في هذا الشهر، من خلال ترك الشارب في نمو دون حلاقة حتى الانتهاء من الشهر، بالإضافة إلى الحرص على ممارسة الرياضة، التي تعتبر من الخطوات الصحية التي تحمي من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

من ضمن الحيل التي عليك فعلها، قراءة بعض المعلومات عن سرطان البروستاتا، لمعرفة الكثير عن هذا العدو، الذي يؤثر على صحة الرجال.

اتباع نظام غذائي صحي، من خلال الحرص على تناول الخضراوات والفواكه، الابتعاد على المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات