"ضعف الذاكرة" علامة تحذيرية تدل على الاصابة بهذه الأمراض

"ضعف الذاكرة" علامة تحذيرية تدل على الاصابة بهذه الأمراض

إذا كنت في عمر الثلاثينيات أو الأربعينيات، وتعاني من نسيان الأمور والأشياء من حولك، فيمكن أن يكون ذلك علامة تحذيرية على وجود خطأ ما أو بداية قد تقود إلى فقدان الذاكرة. وثمة عدد من الأسباب التي رصدها الباحثون لهذه المشكلة والتي تتمثل في التالي:

  1. انخفاض فيتامين ب 12

يؤثر النظام الغذائي بشكل كبير على الذاكرة، ويمكن أن يتسبب انخفاض فيتامين ب 12 في الشعور بالنسيان، ويعد فيتامين بـ 12 مهما للحفاظ على صحة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء في الجسم.

  1. الاكتئاب

يمكن أن يحدث النسيان أيضا نتيجة للاكتئاب، فعندما يشعر الإنسان بالحزن وعدم الاهتمام بمن حوله، يصبح من الصعب تذكر الأشياء التي تحدث، ويؤثر الاكتئاب بشكل كبير على جزء من الدماغ، حيث يؤثر على وظائف المخ وسرعة التفكير ومدى الانتباه والقدرة على حل المشكلات.

  1. الأدوية

إذا كنت تعاني من نسيان الأشياء، فيجب مراجعة أولاً الأدوية التي تتناولها، حيث يمكن أن تؤثر بعض الأدوية بشكل كبير على القدرة على التذكر والتفكير بوضوح، فيمكن لأدوية مثل أستيل كولين وسيكلوبنزابرين والعديد من أدوية الاكتئاب الأخرى أن تعبث وتؤثر على ذاكرتك.

  1. خمول الغدة الدرقية

يمكن أن يسبب خمول الغدة الدرقية أيضًا فقدان الذاكرة والضباب العقلي، وإذا كنت تشعر بالنسيان مؤخرًا، فيجب إجراء فحص لاختبار مستوى الغدة الدرقية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات