الكاكاو.. يؤخر الشيخوخة ويساعد على التخسيس

الكاكاو.. يؤخر الشيخوخة ويساعد على التخسيس

يحتوي الكاكاو الخام على العديد من المواد المهمة لصحة الإنسان، فهو يعمل على انتظام حركة الأمعاء، وتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم إذا لم يتم الإفراط في تناوله، لما يحتويه الكاكاو على الألياف الغذائية التي تساعد على التحسين من الجهاز الهضمي، وفيما يلي نتعرف على فوائد الكاكاو الخام للجسم، والتخسيس، والبشرة.

كما يعمل الكاكاو على التقليل من مخاطر الإصابة بالجلطات، كما يعمل على التقليل من الالتهابات، حيث يساعد على منع التصاق الصفائح الدموية بجدران الأوعية الدموية، بسبب غناه بنسبة كبيرة من مادة البوليفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على منع تكون الجلطات، ولهذا فإن الكاكاو له أهمية الكبرى في التقليل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والنوبات الدماغية. ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد على رفع نسبة الكوليسترول المفيد.

للكاكاو الخام دور كبير في تحسين أداء المخ، فهو يحتوي على الفلافونويد وهي المادة التي تساعد على زيادة نسبة تدفق الدم في المخ، وبالتالي التعزيز من زيادة التركيز. كذلك يحتوي على البروتينات النباتية المفيدة لخلايا البشرة التي تعمل على تجديد الدورة الدموية ومنح البشرة الحيوية والنضارة. ويحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تأخير أعراض الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة.

لكاكاو الخام يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون، كما يعمل على خفض تكوين الدهون بالجسم، وبالتالي فهو فعال فى التخسيس والتخلص من الوزن الزائد. ويحتوي على نسبة هائلة من الألياف الغذائية المفيدة في الشعور بالشبع، وبالتالي جعل الشخص لا يتناول كمية كبيرة من الطعام.

ويعمل الكاكاو الخام على التقليل من مخاطر الإصابة بالإمساك، كما يعمل على تنظيف المعدة، فهو يساعد على تليين البراز والرغبة في التخلص من الفضلات، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد. ويساعد على التقليل من نسبة الدهون بالجسم، كما أنه يحتوي على الكافيين والثيوبرومين الذين يعملان على فقد الشهية.

الكاتب: رنا إبراهيم
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات
أخبار تهمك