احذر .. أطعمة غذائية تدمر أسنان طفلك!

احذر .. أطعمة غذائية تدمر أسنان طفلك!

أن أسنان الأطفال أكثر عرضة للتسوس والنخور، نتيجة إكثارهم من تناول الأطعمة الغذائية الغنية بالسكريات ، إلى جانب الحلويات والأطعمة السكرية، هناك بعض الأطعمة الغذائية الأخرى التي يجهل الكثير أنها تؤذي أسنان الأطفال، وهذه أهمها:

- الأطعمة اللزجة :
ان أول ما يجب أن تنتبه إليه الأمهات هو الأطعمة اللزجة، التي يمكن أن تلتصق بأسنان أطفالهن، وتخلق ملاذاً للبكتيريا، وتشمل هذه الأطعمة: الخبز الطري والبسكويت ورقائق البطاطس.

- الوجبات الخفيفة :
تعتبر الأطعمة الغذائية الخفيفة التقليدية سيئة مثل الأطعمة اللزجة لأسنان أطفالك، كما أن عصائر الفاكهة الطازجة لا تزال تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتعرض أسنان الأطفال للتسوس.

3- السكريات الخفية :
غالبًا ما تكون الأطعمة التي تحتوي على سكريات مخفية هي الأسوأ بالنسبة لصحتنا، حيث يتم تسويقها على أنها صحية، ومن الصعب تصديق أنها تلحق أضراراً طويلة الأجل. لكن أطعمة مثل العسل واللبن الزبادي والحبوب كلها ضارة بأسنان الأطفال.

4- المياه الفوارة :
يوصي الدكتور فيرديان بمياه الصنبور كأفضل خيار لمياه الشرب، وتم الإبلاغ عن زيادة حالات تسوس الأسنان، في المناطق التي يشرب فيها الناس مياهاً لا تحتوي على الفلورايد، وهو وسيلة متاحة بسهولة من خلال شرب مياه الصنبور.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات