قائمة الأطعمة المفيدة لتعزيز الخصوبة وبناء العضلات

قائمة الأطعمة المفيدة لتعزيز الخصوبة وبناء العضلات

يحتاج الرجل إلى بعض القيم الغذائية التي يجب الحصول عليها من مصادر معينة. ويحدد موقع "أون هيلث" الطبي، الأطعمة المفيدة لصحة الرجال، والتي تفيدهم في بناء العضلات ومعالجة بعض الأمراض مثل مشاكل البروستاتا المختل.

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون

في العادة، يأكل الرجال بروتينا أكثر بكثير من النساء في المتوسط، وبالنسبة إلى الجزء الأكبر، كل هذا البروتين الإضافي صحي. وللحفاظ على الوزن المناسب، قد يكون البروتين خيارا أفضل من الكربوهيدرات لأن جسم الرجل يحتاج للمزيد من السعرات الحرارية في حرق البروتين، كما أنه يساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها.

الكرز

يمكن أن يساعد الكرز في تخفيف آلام العضلات المتوترة، إذ تحتوي صبغة الكرز الحلو والحامض على الأنثوسيانين، وهي مادة كيماوية مضادة للالتهابات.

الشوكولاته السوداء

قد يكون للشوكولاتة الداكنة باعتدال بعض الفوائد الصحية الإيجابية، فهي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وزيادة الدورة الدموية، والحفاظ على انخفاض الكوليسترول.

المحار

يساعد المحار، بفضل الزنك فيه، في تعزيز خصوبة الرجل، فالزنك ضروري لإنتاج الحيوانات المنوية، ويبدو أنه يرفع مستويات هرمون التستوستيرون أيضا.

كما أنه يساعد البروستاتا، حيث يوجد الزنك بكميات أكبر من أي مكان آخر في الجسم باستثناء العظام، فإذا أصيب الرجل بنقص الزنك، فإن فرص إصابته بالتهاب أو تضخم البروستاتا تزيد، بالإضافة إلى خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

الأفوكادو

يمكن أن يساعد الأفوكادو في خفض الكوليسترول، كما أنه اكتسب سمعة بوصفه منشطا جنسيا، إلى جانب العديد من الفوائد الصحية القيمة الأخرى.

كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل تلف الخلايا، خاصة في الجزء الأخضر الداكن من الفاكهة القريب من القشرة.

السمك

تناول المزيد من الأسماك الدهنية مثل السلمون والهلبوت والسردين، الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، المعروف أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مضادا للالتهابات تماما مثل الإيبوبروفينن وهو يقلل من التورم وله تأثير مسكن للألم، ووفقا لإحدى الدراسات، التي أجريت على مرضى يعانون من التهاب المفاصل، تبين أن مستخلص الزنجبيل المركز يقلل من تيبس المفاصل والألم بنسبة 40 في المئة عن العلاج الوهمي.

اللبن والحليب

تماما مثل اللحوم، يحتوي الزبادي ومصل اللبن على الليوسين، وهو الحمض الأميني الذي يساعد على بناء العضلات، كما أن منتجات الألبان تساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

الحبوب الكاملة

يحتاج الرجل العادي إلى الكثير من الألياف، أو ما يصل إلى 35 غراما في اليوم وفقا لبعض التقديرات.

تتمثل إحدى طرق تحقيق المزيد في النظام الغذائي للرجل في تناول الحبوب الكاملة الموجودة في الحبوب المغذية، وللحصول على خيارات غنية بالألياف، انظر إلى ملصق التغذية الموجود على حبوب القمح المقطعة ونخالة الزبيب واختر الخيار الأكثر صحة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد