أفضل 4 تمارين لتضخيم عضلات الكتف

أفضل 4 تمارين لتضخيم عضلات الكتف

الكثير من الأشخاص يهتمون بتمارين الكتف بصفة خاصة، لأنها تعمل على توسيع مظهر الجزء العلوي من الجسم، إن تمارين الكتف لها أهميتها الواضحة في خلق شكل مثلث مقلوب في الجزء العلوي من الجسم بحيث يكون أوسع في الجزء العلوي وأضيق عند الخصر، وهو الشكل المثالي الذي يرغب به كثير من الرياضيين، حيث تكون الأكتاف العريضة مربعة أكثر من كونها مستديرة وأحيانًا يكون لها نتوء عظمي، مما يجعل الأكتاف العريضة والتي بدورها يمكن أن تساعد في المهام اليومية مثل رفع الأشياء الثقيلة أو بعض الممارسات اليومية مثل دفع السيارة أو إنقاذ غريق، وسيكون الشخص أكثر قدرة على امتلاك كل تلك الأهمية كلما مارس التمرينات بشكل صحيح، إن أبرز تمارين الكتف تساعد في الحصول على أكتاف غير ضعيفة لفترات طويلة، وبالإضافة إلى ذلك فإن تمارين الكتف تساعد في تحسين عظام الترقوة التي هي جزء مهم من عرض الكتفين.

أبرز تمارين الكتف

لتوضيح أبرز تمارين الكتف ينبغي في البداية توضيح أن الكتف هو واحد من أهم أجزاء الجسم التي تنصرف إليه تمارين بعينها لتنمية عضلاته وتقويتها، ويمكن توضيح أبرز تمارين الكتف فيما يأتي:

التمرين الأول: وهي من أبرز تمارين الكتف إذ هي تُمارس دون حاجة لاستخدام أي قدر من الأوزان، أو من خلال استخدام أوزان قليلة، فالتحريك المستمر للأكتاف للأعلى من خلال تلك الأوزان البسيطة أو دونها، حيث يرفع كفاءة الأكتاف بصورة منتظمة.

التمرين الثاني: ويتم من خلال هذا التمرين رفع الدمبل بما يضع مزيدًا من الضغط على الجزء الأوسط من عضلات الكتف، ومن الأفضل أخذ دمبل أصغر حجمًا، ومن ثمّ القيام بتقنية مناسبة.

التمرين الثالث: ويمكن القيام بهذا التمرين أيضًا أثناء الوقوف، لذا فإن وضع الجلوس يضيف للتمرين مزيدًا من القوة، ولذلك فهو من أبرز تمارين الكتف.

التمرين الرابع: وهو من أبرز تمارين الكتف، فهو يعتمد على رفع الدامبل على الجزء الخلفي من الأكتاف، ويزيد أثر هذا التمرين مع وضع أوزان كبيرة، وهناك أشكال مختلفة لكيفية تدريب الجزء الخلفي من الكتف، ويحتاج الشخص فقط العثور على الوضعية الأفضل بالنسبة له. والأهم من ذلك هو أن يتم ممارسة أبرز تمرينات الكتف جميعها بتقنية جيدة باستخدام أوزان مناسبة، والأهم من ذلك هو عدم محاولة زيادة وزن الدمبل بشكل أسرع، بحيث تكون ممارسة تمارين الكتف بصفة منتظمة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات