5 طرق بسيطة لإزالة رائحة السجائر من الفم

5 طرق بسيطة لإزالة رائحة السجائر من الفم

كيفية إزالة رائحة السجائر من الفم قد يكون من الصعب تدخين السجائر وإبقاء رائحة الفم منعشة ونقية، إذ إن رائحة الدخان تميل للالتصاق وخاصة بالأنفاس، وهناك بعض الطرق لكيفية إزالة رائحة السجائر من الفم ومنها:

  1. فرش الأسنان بعد التدخين: يجب تفريش الأسنان مرتين يوميًا، ومع ذلك يجب تفريشهم بعد التدخين أيضًا، إذ إن تنظيف الأسنان بالفرشاة يساعد على التستر عى أي رائحة.
  2. استخدام غسول للفم: حيث يستخدم لتخليص الفم من البكتيريا بسرعة والشعور بالنظافة، ويفضل استخدامه بعد التدخين مباشرة للمساعدة في وقف رائحة الفم الكريهة.
  3. تنظيف اللسان: حيث أن تنظيف اللسان يزيل الكثير من البكتيريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة ويساعد أيضًا في تقليل الرائحة الناتجة عن التدخين.
  4. مضغ العلكة الخالية من السكر: قد تكون طريقة بسيطة لكيفية إزالة رائحة السجائر من الفم، حيث يزداد إنتاج اللعاب مع المضغ ويغسل البكتيريا.
  5. تغيير النظام الغذائي: وذلك يتضمن ما يأتي: تناول الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعد في تقليل رائحة السجائر من الفم مثل: اللبن، البقدونس، القرنفل، واليانسون. وتجنب بعض المشروبات التي يمكن أن تجعل رائحة الفم أسوأ مثل: القهوة، المشروبات الغازية، العصائر عالية الحموضة، بالإضافة للكحول. مع تجنب بعض الأطعمة مثل الأطعمة الغنية بالتوابل، والأطعمة التي تنقل روائحها للنفس مثل: البصل، الثوم، والحليب أو الجبن. شرب الماء: من أسهل وأبسط الطرق لكيفية إزالة رائحة السجائر من الفم هو شرب المياه طوال اليوم،قد لا تمنع رائحة التدخين تمامًا ولكن ستساعد على التقليل منها، إذ إن الماء يقلل من جفاف الفم المؤدي لرائحة الفم الكريهة، ويُنصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات