تعرف على سحر الأولوفيرا لجمال البشرة والشعر

تعرف على سحر الأولوفيرا لجمال البشرة والشعر

اشتهرت الألوفيرا أو شجرة الصبار بخصائص مفيدة للصحة لا تعد ولا تحصى، ويوجد منها 250 نوعا حول العالم، وتعتبر الألو باربادينسيز الأكثر فعالية من بينها نظرا لاحتوائها على فوائد علاجية يمكن تطبيقها موضعيا عن طريق الفم مثلا.

فوائده للبشرة:

تغذية البشرة: تغذي الألوفيرا جميع أنواع البشرة، وتساعد في الحصول على بشرة نضرة وصحية لاحتوائها على فيتامينات ومواد مغذّية للجلد.
تقشير البشرة: من الممكن استخدام جل الألوفيرا والذي يحتوي على حبيبات لتقشير البشرة، فهو يساعد على تجديد خلايا البشرة.
تفتيح البشرة: يستخدم جل الألوفيرا لتفتيح البشرة، وإزالة البقع السوداء والداكنة عن البشرة وتوحيد لون البشرة.
ترطيب البشرة: من أهم ما تقدمه الألوفيرا هو ترطيب البشرة، حيث يشكل الماء نسبة كبيرة من تركيبته، لذلك فهو مفيد لذوي البشرة الجافة على وجه الخصوص.
التخلص من الالتهابات: تحتوي هذه النبتة على مواد مكافحة للبكتريا، والفيروسات، والفطريات، مما يساعد في التقليل من الإلتهاب وأي طفح جلدي، ويعالج العديد من أمراض البشرة.
علاج حروق الشمس: يمتاز الألوفيرا بخاصية التبريد، فهو يساعد في علاج حروق الشمس للبشرة.
محاربة التجاعيد: من فوائد الألوفيرا للوجه، التقليل من علامات التقدم في العمر والشيخوخة والتجاعيد.
مكافحة حب الشباب: يساعد جل الألوفيرا على علاج آثار بثور حب الشباب، والجروح الناتجة عنها.

فوائده للشعر :

محاربة الصلع: يعاني الكثير من الرجال من الشعر الخفيف أول الصلع الجزئي، يمكن القضاء على هذه المشكلة عبر المادة التي تفرزها الألوفيرا وهي تساعد في تحفيز نمو البصيلات ومنحها الغذاء اللّازم للنمو، ويكون هذا بتدليك فروة الرأس بهلام الألوفيرا، وإبقائه عليها لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسله.
ترطيب الشعر: يحتوي الأولوفيرا على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تمنح الترطيب العميق للشعر وتزيد من نعومته.
التخلص من القشرة: يقضي على قشرة الرأس التي تعيق نمو الشعر، كل ما عليكِ فعله هو وضع المزيج على فروة الرأس وغسله بعد ساعة.
تغذية الشعر: وزيادة نموه، بالإضافة إلى منحه الحيوية؛ إذ تحتوي على نسبة مرتفعة من الزنك، والحديد، والكالسيوم، والفيتامينات.
تطهير فروة الرأس: تعمل الألوفيرا على تطهير فروة الرأس من البكتيريا والالتهابات التي تعمل على تساقطه، وبالتالي زيادة كثافته؛ لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات