6 خطوات تجعلك أكثر شباباً بعد سن الـ50

6 خطوات تجعلك أكثر شباباً بعد سن الـ50

الحفاظ على إطلالة شابة لا ترتبط فقط بالخضوع لعلاجات الطب التجميلي والتقنيّات الجراحيّة، ولكن يمكنك أن تبدو أصغر سناً من خلال مستحضرات العناية الجمالية التي يقترحها Hitesh Dhingra ، المؤسس والعضو المنتدب ، The Man Company ، وهي كالتالي:

1- اختر غسول الجسم الذي يحتوي على الزنجبيل والجير. يتحكم هذان المكونان المعجزان في توازن درجة الحموضة في الجلد وهو أمر أساسي خلال فصل الصيف. الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والتنغيم التي تساهم في إشراق البشرة ، في حين يعمل زيت الليمون كمسحوق طبيعي ، يوازن البشرة ويجددها.

2- يقدم هذا الصيف الفحم لنظامك يعتبر الفحم المنشط مكونًا رائعًا في إزالة السمرة حيث أنه يستخرج الأوساخ والسموم الأخرى من سطح الجلد تاركًا وراءه بشرة متوهجة خالية من العيوب. تذكر أن تغسل وجهك كل يوم باستخدام غسول وجه من الفحم واستخدم مقشر الفحم 2-3 مرات في الأسبوع. خلاف ذلك ، يمكن لجميع خلايا الجلد الميتة التي يفقدها جسمك أن تتحد مع الزيوت الطبيعية لسد المسام وتجعل بشرتك مملة.

3- لجميع أولئك الملتحين ، ستحتاج ​​إلى رعاية إضافية خلال فصل الصيف، و اختر منتجًا يحتوي على أرغان مغربي ، يُطلق عليه غالبًا "الذهب السائل"، حيث ثبت أنه يجعل اللحية أكثر نعومة ولمعانًا وخالية من التجعد، وهي غنية بمضادات الأكسدة وعوامل الترطيب ، مما يجعلها مكونًا رئيسيًا في منتجات الشعر واللحية، و إبرة الراعي مليئة بمضادات الأكسدة ويروض بشكل طبيعي تجعيد اللحية.

4- التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس ونمط الحياة ، كما ان التلوث يمكن أن يؤدي إلى مظهر متعب وباهت وغير متوازن للبشرة. ستحتاج إلى مرطب وواقي شمسي جيد لمكافحة البهتان وتسمير البشرة. مرطب غني بميتاني ميتي وزبدة الكاكاو مثالي لاستعادة الرطوبة المفقودة وإعادة توازن لون البشرة بشكل عام.

5- قبل الخروج في الشمس ، تذكر استخدام واقي الشمس الجيد الذي يعمل كحاجز، و اختر واقيًا من الشمس مع عامل وقاية من الشمس بمعامل حماية 40 مركبا من مكونات مثل زيت نبق البحر المعروف بخصائصه العلاجية ونشاطات الحماية الأخرى من أشعة الشمس مثل آلانتوين وزيت جنين القمح لحمايتك من الدباغة. ضع الواقي من الشمس 30 دقيقة قبل الخروج في الشمس. تذكر أن تعيد استخدامه كل ساعتين حيث تميل واقيات الشمس إلى التلاشي بسهولة.

6- الهواء الجاف والتلوث وأشعة الشمس القاسية تلحق الضرر بشعرك خلال الصيف. تمتص رطوبة فروة الرأس وتجعل الشعر باهتًا وبلا حياة. قدم شعرك لخير القهوة. القهوة تقوي بصيلات الشعر وتنشط فروة الرأس وتتحكم في الزيت.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات