2018 تعصف بثروة مؤسس "فيسبوك"

2018 تعصف بثروة مؤسس "فيسبوك"

خسائر بالجملة خصمت من رصيد الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج خلال العام الحالي، تقدر بـ 17.4 مليار دولار وفقا لما أوضحته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، مشيرة إلى أن الشركة تواجه حاليا انتقادات جديدة فيما يتعلق بتعاملها مع المختلفين معها، فضلا عن استمرار تداعيات ردها بخصوص التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وتراجعت أسهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي 3% يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر إلى 139.53 دولار مسجلة أدنى مستوى منذ أبريل 2017.

ويحتل زوكربيرج صاحب الـ34 عاما حاليا المرتبة السادسة على مؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، على الرغم من أنه كان قد صنف مؤخرا كثالث أغنى شخص في العالم خلف جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" وبيل جيتس مؤسس شركة "مايكروسوفت".

إلغاء وظائف ودمج مهام المراسلين في وكالة رويترز

وانخفضت ثروة زوكربيرج إلى 55.3 مليار دولار حاليا، ما يعني أن رئيس فيسبوك خسر أكثر من 31 مليار دولار من ثورته التي وصلت إلى ذروتها في 25 يوليو الجاري.

وقد واجه زوكربيرج ضغوطًا متجددة يوم الجمعة الماضي مع مطالبة مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين بالرد على تقارير إخبارية بأن فيسبوك جندت موظفين للرد على منتقديها بخصوص ممارسات الخصوصية، إضافة إلى التشكيك في جهودها المبذولة لإحباط الدعاية الروسية على شبكتها خلال الانتخابات الأمريكية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد