المياه عدّة أنواع... وهذه فوائدها الصحية والجمالية

المياه عدّة أنواع... وهذه فوائدها الصحية والجمالية

الحصول على بشرة نقيّة ومنعشة لا يكمن فقط في استخدام الكريمات التجميليّة، بل باتباع نظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالفيتامينات والمعادن. تماماً كما يلعب النظام الغذائيّ والمأكولات دوراً مهماً في منحك النضارة والإشراقة، كذلك فإنّ ثمّة أنواع من المياه تحسّن اللياقة البدنية وتحافظ على جمالك وسحرك. فما هي أنواع المياه المختلفة؟ وما هي فوائدها الكثيرة؟ اكتشفها عبر هذا المقال المفصّل:

- مياه البحر: التلوّث، الاجهاد واتباع نظام غذائيّ غير صحيّ كلّها عوامل تضرّ ببشرتك وتفقدها بريقها وسحرها، وبالتالي يكون عليك اتباع علاج يحررك من مشاكل البشرة. وقد تبيّن أنّ مياه البحر هي الحلّ الانسب لهذا النوع من المشاكل وغيرها من المشاكل الصحيّة وأبرزها الحساسيّة الجلديّة وسيلان الانف. فمياه البحر غنيّة بالمعادن الطبيعيّة وأبرزها كلوريد الصوديوم الذي ينظّف البشرة من التلوّث، يرطّبها ويغذّيها بعمق.

- المياه الكبريتية: تبيّن أن للمياه الكبريتية الكثير من الفوائد الصحيّة والجماليّة وأبرزها أنها تعمل على علاج الالتهابات الجلديّة والالتهابات الناجمة عن الجهاز التنفسيّ، وهي تساهم أيضاً في علاج بشرتك من آثار التلوّث.

-مياه البيكاربونات: تساهم مياه البيكاربونات في ترطيب البشرة. وقد تبيّن أن احتساء مياه البيكاربونات ضروريّ للرياضيين إذ إنها تمنع جفاف بشرتهم وتكافح تعب العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة ساعات مكثّفة.

-المياه الحديدية: المياه الحديدية غنيّة كثيراً بالحديد هذا المعدن الذي يحتاجه جسمك لضمان توازن أعصاب الجسم، وهي مثاليّة للرياضيين لأنها تمنح الجسم النشاط.

 

الكاتب: إميل ظريفة
هاشتاغ:
المزيد