كيفية ربط ربطة العنق في خطوات سهلة

يهتم أغلب الرجال بمعرفة كيفية ربط ربطة العنق بطريقة صحيحة حتى يكتمل اللوك الرسمي وتصبح اطلالتك أنيقة ومهندمة، ولذلك نتطرق في هذا المقال إلى كيفية ربط ربطة العنق في خطوات سهلة وبسيطة.

أنواع ربطة العنق

قبل أن نتعرف على كيفية ربط ربطة العنق، يجب أن تتعرف على أنواع ربطة العنق المختلفة، وسوف نذكر لك أبرز 5 أنواع ربطات عنق تناسب مختلف الأوقات والمناسبات:

ربطة الأربعة في اليد

ربما تكون هذه واحدة من أفضل عقدة ربطة العنق التي يجب أن يتعلمها الرجال، إنها غير متماثلة إلى حد ما، ويناسب كل نوع من الياقات وربطة العنق. يمكنك اعتمادها يومياً، للعمل أو الترفيه، ومن السهل تعلمه.

إذا كنت تبحث عن أسهل طريقة لربط ربطة العنق، فلا تتردد في تعلم الأربعة في اليد وتخطي أشكال ربطة العنق الأخرى.

ربطة ويندسور

تسمى هذه أحيانًا عقدة وندسور الكاملة أو المزدوجة، إنها عقدة كبيرة وسهلة على قماش ربطة العنق وسهلة على العين.

تعتبر ربطة ويندسور مناسبة لموسم الشتاء، وتملأ الياقة بشكل مميز، وإذا كانت غير ملائمة لك، فيمكن اختيار ربطة نصف وينهذه عقدة شتوية رائعة ، وتملأ الياقة المنتشرة بشكل جميل. تبدو هذه الربطة جيدة بشكل مدهش مع بعض المعاطف الرياضية الرسمية، ولكن قد ترغب في تجنبها بمظهر العمل غير الرسمي.

ربطة نصف عقدة ويندسور

هل تعجبك ربطة ويندسور التقليدية لكنك تريد شيئًا أكثر أناقة وحداثة؟ فيمكنك تعلم كيفية ربطة ربطة العنق Half Windsor ، التي ظهرت لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي. هي عبارة عن عقدة متوسطة الحجم أسهل في ربطها من وندسور، وتتميز بمظهر أكثر أناقة وحداثة، وتعتبر خيار رائع للرجال الأطول القامة الذين يحبون عقدة وندسور ولكنهم يجدونها غير متوازنة.

تخلق ربطة Half Windsor نقطة محورية واضحة ونظيفة للبدلة، لذلك فهي رائعة في العمل وكذلك لقضاء ليلة مع الأصدقاء، وتعتبر من أنواع ربطة العنق التي يجب على كل رجل معرفتها، فهي الاختيار اليومي للعديد من الرجال الذين يرتدون البدلة.

ربطة العنق المزودجة

إنها مثل ربطة الأربعة في اليد مع حلقة إضافية، وتتناسب مع الرجال الأقصر الذين يرغبون في استخدام بعض طول ربطة العنق.

الربطة الثلاثية

تعتبر ربطة الثلاثية من أنواع ربطة العنق الخاصة بالمحترفين، فمع تعلم كيفية ربط ربطة العنق الأساسية، يمكنك التطلع لمزيد من الطرق الأخرى وستشعر أنها سهلة فيما بعد.

تم تصميم هذه الربطة على بطريقة ثلاثية، وهي أكثر تعقيدًا من عقدة وندسور الكلاسيكية وعقد الأربع في اليد، لذا فهي تجذب الأنظار وتناسب الوظائف الرسمية، فهي مثالية لإضافة القليل من الغموض إلى مظهرك.

طول ربطة العنق

يختلف اختيار طول ربطة العنق المناسبة وفقاً لبعض المعايير، مثل طول الرجل، وعرض الكتفين، وبالتالي يجب النظر إلى شكل الجسم.

فعلى سبيل المثال، يجب أن يختار الرجال أصحاب الجسم الطويل والعريض ربطات عنق طويلة مع عرض طبيعي، فيما يفضل للرجال أصحاب القامة القصيرة اختيار أشكال ربطات العنق الأقل عرضاً.

وعادةً ما يكون طول ربطة العنق المناسب ما بين 127 سم و153 سم، والعرض من 6.5 سم إلى 9 سم، ويجب أن تنتهي ربطة العنق عند ابزيم الحزام.

اسهل طريقة لربط ربطة العنق

تعرف بالخطوات على كيفية ربط ربطة العنق بطريقة سهلة وبسيطة، وتشمل:

  • ابدأ بربطة العنق من الداخل للخارج، وينبغي أن يكون الطرف العريض لربطة العنق على اليمين، والطرف الرفيع على اليسار.
  • قم بتمرير الطرف العريض أسفل الطرف الرفيع حتى يتقاطعا مثل حرف X.
  • لف الطرف العريض على العقدة حول العنق.
  • اسحب الطرف العريض تحت عقدة ربطة العنق بالكامل ثم قم بشدها.
  • قم بلف الطرف العريض حول الطرف الرفيع من اليسار إلى اليمين.
  • اسحب طرف ربطة العنق العريض لأعلى.
  • قم بلف الطرف العريض لربطة العنق لأسفل حتى يدخل في العقدة من الأمام.
  • قم بتشكيل العقدة بشكل مثلث ثم اسحب الطرف الرفيع لأسفل خلف الطرف العريض.

وهكذا تعلمت كيفية ربط ربطة العنق بسهولة.

نصائح حول اختيار ربطة العنق

بعدما تعلمت كيفية ربط ربطة العنق في خطوات بسيطة، يجب أن تنتبه لمجموعة من النصائح حول اختيار ربطة العنق، وتشمل:

  • اختيار لون ربطة العنق المناسبة للبدلة: يجب أن تبحث عن ربطة عنق مناسب للبدلة من حيث التصميم واللون، فعلى سبيل المثال، يجب أن تكون ربطة العنق بسيطة وبلون موحد يتناغم مع لون البدلة إذا كانت البدلة مزينة بتقليمات أو مربعات، وعلى العكس، يفضل اختيار ربطة عنق منقوشة مع البدلة ذات اللون الموحد، ولكن لا بأس من اعتماد ربطة عنق بنفس لون البدلة للوك بسيط وعصري.
  • اختيار ربطة عنق بطابع البدلة: كما يجب أن يكون طابع ربطة العنق بنفس طابع البدلة، فمع بدلة كلاسيكية، ينصح باختيار ربطة عنق عريضة وبنقشات تتناسب مع البدلة، أما البدلة العصرية بتصميم سليم بسيط، فالأفضل أن تنسق معها ربطة عنق رفيعة تتخذ نفس الطابع.
  • اختيار ربطة عنق مناسبة للمكان: تختلف ربطات العنق وفقاً للمكان الذي تذهب إليه، فإذا كنت مدعو لحفل راقي وفخم، فلتختر ربطة عنق فخمة وأنيقة، وفي العمل، يفضل أن تكون ربطة العمل بسيطة وعصرية.
  • طول وعرض ربطة العنق: يجب مراعاة تناسب طول وعرض ربطة العنق مع طول وعرض الجسم، فالرجل الطويل يحتاج إلى ربطة عنق طويلة، والرجل القصير يجب أن يبحث عن ربطة عنق قصيرة تتناسب مع طوله، كما أن الرجل بالجسم العريض ينبغي أن يختار ربطة عنق بالعرض الطبيعي، أما إذا كان قصير أو نحيف، فليبحث عن ربطة عنق نحيفة تناسب حجم جسمه.
الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات