حركات مصارعه: اهزم خصمك بأسرع وقت

في كل مرة تشاهد فيها مباريات مصارعة تكتشف حركات جديدة لا تشبه تلك التي رأيتها سابقاً. في الحقيقة هناك المئات من حركات مصارعه التي يتقنها اهم المصارعين في العالم. تحتاج الحركات الى تقنيات معينة لتنفيذها، ولكنها تأتي مع الخبرة الطويلة لكل مصارع.

حركات مصارعه

ان المصارعة الحرة هي كغيرها من انواع الرياضة التي تحتاج الى فنون القتال التي يكتسبها المصارع مع الوقت. إن حركات مصارعه لا يمكن حصرها بعدد معين، بل هي كثيرة وتعود لكل مصارع والتدريبات التي خضع لها. لكل خطوة اسماء حركات المصارعة وهي تندرج ضمن قائمة طويلة. تطلق اسماء حركات المصارعة بناء على الحركة التي يقوم المصارع ويوجهها لخصمه. تحتاج بعض الحركات الى اشهر لتعلّمها بسبب دقتها وخطورتها. هذا ناهيك عن قدرة المصارع البدنية في تنفيذ حركات مصارعه معينة. وقد تسبب اي حركة خاطئة الى اصابة المصارع بشكل خطير وقد يستلزم توقف المباراة أو نقل المصارع الى المستشفى لتلقي العلاج.

اقوى 10 حركات في المصارعة

تقوم المصارعة على مجموعة من فنون القتال، ولكنها في الكثير من الاحيان تشكل خطورة على حياة المصارع. سواء كانت حركات المصارعة حقيقية ام تمثيل، فإنها ملفتة للانتباه وتجذب ملايين المشاهدين في العالم. اليك اقوى 10 حركات في المصارعة، البعض منها لم يعد يسمح بتنفيذها بسبب قوتها وخطورتها على حياة المقاتل والبعض منها لا يزال موجوداً:

Original Piledriver

تعتبر هذه الحركة من اقوى 10 حركات في المصارعة. تسببت هذه الحركة في اصابة عنق المصارع ستيف أوستين من قبل، هذا الامر جعل "اتحاد المصارعة الحرة" يقوم بإلغائها للابد.

حركات مصارعه

Kawada Driver

حركة تصنف ضمن اقوى 10 حركات في المصارعة. استخدمت مرة واحدة خلال مباريات اقيمت في اليابان بين وشياكي كاوادا وميتسوهار وميساوا، وكاد الأخير يلقي حتفه بعد تلقيه هذه الضرية القاضية.

The Brainbuster

حركة عنيفة وقوية، وتؤثر بشكل مباشر على الجانب الخلفي من الرأس.

Double Underhook Back-to-Back Piledriver

تعتبر من اقوى 10 حركات في المصارعة التي قد تؤدي إلى كسر العنق.

The Apron Brainbuster

تقوم هذه الحركة على ضرب رأس الخصم على حافة الحلبة. هذه الضربة مميتة وتعرّض المصارع لاصابات خطيرة.

Airplane spin

حركة دوران الطيران، هي من اقوى 10 حركات في المصارعة. تقوم على حمل الخصم على كتفيه والدوران فيه حتى يصاب بالدوخة ثم يتم القاؤه على الارض بقوة. هذه الحركة تعتمد على خفة المقاتل وسهولة حمله لخصمه.

حركات مصارعه

Electric_chair

انها حركة الكرسي الكهربائي التي يرفع فيها المصارع خصمه على كتفيه بحيث يواجهان نفس الاتجاه.

حركة الخضوع للكسر الخلفي

إنها حركة دخلت قائمة اقوى 10 حركات في المصارعة وتعرف بإسم حملة التعذيب. يضع المصارع خصمه من ناحية وجهه على أكتاف المصارع نفسه قبل أن يربط رأسه بيد وساق باليد الأخرى ثم يسحب على كلا الطرفين لثني ظهر الخصم.

Sunset Flip

حركة قوية تقوم على مسك الخصم من حزام الخصر من الخلف والهبوط للخلف اولا خلف الخصم. يتدحرج المصارع للأمام إلى ليتحول لوضع الجلوس، ويسحب الخصم للخلف ولأسفل إلى البساط حتى يهبط على ظهره في وضع دبوس الجلوس. أثناء حمله على أكتاف مصارع مهاجم في وضع يكون فيه هذا المصارع الثاني متشابكًا على رأس المصارع المهاجم بينما يواجه في الاتجاه الآخر.

Suplex

يمسك المصارع خصمه من خصره ثم يستخدم جزءاً من وزن جسمه لدفع الخصم لاسفل على البساط للخلف. حركة لافتة ضمن اقوى 10 حركات في المصارعة وهي متداولة بين المصارعين.

افضل حركات المصارعة

رغم تعدّد حركات المصارعة، الا انه يبقى هناك قائمة ضمن افضل حركات المصارعة. تضم تلك اللائحة حركات قوية ومعتمدة بين المصارعين العالميين وتكون نتيجتها فوز المصارع. فيما يلي افضل حركات المصارعة:

حركات مصارعه

حركات التثبيت في المصارعة الحرة

يُعرف المصارع بخبرته من خلال حركات التثبيت. هي واحدة من ضمن افضل حركات المصارعة التي يتم تلبيتها من خلال تثبين اكتاف الخصم على بساط المصارعة. وهي الحركة التي يعلن فيها المصارع فوزه على خصمه.

لفة النصر

هي حركة دفاعية ضد رفعة الكرسي الكهربائية. يقوم المصارع بالقفز على اكتاف خصمه من الخلف ويتدحرج الى الامام. عندما ينقلب المهاجم يعلق اكتاف الخصم بأرجله ويقلب الخصم على كتفيه. هذه الحركة من افضل حركات المصارعة ولكنها تحتاج الى السرعة في تنفيذها والخفة في خطواتها البسيطة.

Back to belly piledriver

حركة محببة الى المصارعين الذين ينفذونها بإستمرار. نادراً ما تمر مباريات مصارع من دون هذه الحركة. تقوم الحركة على حمل الخصم على الظهر رأساً على عقب ثم السقوط به على الارض. هذه الحركة تنصف من بين افضل حركات المصارعة. ليست حركة خطيرة، ولكن نتائجها مضمونة بإصابة الخصم بصدمة عند سقوطه على الارض وفقدانه لقوته. ابتكر هذه الحركة تاكاو أوموري وأطلق علىها اسم سائق المقصلة بالفأس.

الكاتب: Zakia Dirani
مقالات ذات صلة
التعليقات