قبل اللقاء المرتقب.. تعرف على تاريخ مواجهات السعودية والإمارات

قبل اللقاء المرتقب.. تعرف على تاريخ مواجهات السعودية والإمارات

تحتضن جدة مساء الثلاثاء المواجهة المرتقبة بين المنتخبين السعودي والإماراتي في الجولة الرابعة من مرحلة الحسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم "روسيا 2018".

ويدخل المنتخب السعودي المباراة في المركز الثاني بنفس رصيد المنتخب الأسترالي المتصدر "7 نقاط لكل منهما" فيما يأتي المنتخب الإماراتي ثالثا بـ 6 نقاط.

وإليكم فيما يلي أبرز الأرقام عن تاريخ مواجهات المنتخبين:

- اللقاء هو رقم 34 دولياً بين المنتخبين حيث سبق أن تواجها المنتخبان دولياً في 33 لقاء حيث فاز المنتخب السعودي في 20 لقاء وفاز المنتخب الاماراتي في 6 لقاءات فيما حضر التعادل في 7 لقاءات دولية أخرى.

- سجل المنتخب السعودي 46 هدف في الشباك الاماراتية واستقبلت شباكه 22 هدفاً من الهجوم الاماراتي، ويعتبر ماجد عبدالله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الامارات برصيد 4 اهداف، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في إياب التصفيات الأولية بأبوظبي  مارس الماضي وانتهى بالتعادل (1-1) وسجل هدف الأخضر تيسير الجاسم.

- يأتي آخر فوز للأخضر في أكتوبر الماضي في ذهاب التصفيات بجدة بهدفين مقابل هدف سجلهما للأخضر محمد السهلاوي، فيما يعود آخر فوز إماراتي إلى حوالي التسع سنوات في نصف نهائي خليجي2007 بهدف وحيد سجله إسماعيل مطر.

- ضمن اللقاءات الدولية الـ(33) التقى المنتخبان (7) مرات في تصفيات كأس العالم فاز الأخضر في (3) لقاءات وحضر التعادل في ثلاث لقاءات مثلها فيما فاز المنتخب الاماراتي مرة واحدة.

- سجل الأخضر (8) أهدف فيما استقبلت شباكه (6) أهداف، وجاءت اللقاءات السبع مرتين في تصفيات 1986 وانتهت (1-0) للامارات و(0-0) ، ومرة في تصفيات 1990 وانتهى (0-0)، ومرتين في تصفيات 2010 وانتهت جميعها (2-1) و (3-2) للأخضر والسادس والسابع في المرحلة الأولية لتصفيات 2018 وانتهى الذهاب (2-1) للأخضر فيما حضر التعادل في لقاء الإياب (1-1).

 
الكاتب: علي أحمد
المزيد