فوائد مدهشة لا تعرفها عن الطماطم

فوائد مدهشة لا تعرفها عن الطماطم

فوائد الطماطم للرجال

يشير خبراء الصحة إلى أن من فوائد الطماطم الوقاية من السرطان خصوصاً سرطان البروستات، إذ يحتوي عصير الطماطم على مادة لايكوبين والكاروتينويدات التي وُجد أنها تقلل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، مثل: سرطان الرئة، وسرطان البروستات.

كما ثبت أن استهلاك عصير الطماطم بصورة منتظمة قد أسهم في خفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس عند الرجال بنسبة 30%، كما يعزز عصير الطماطم الغشاء المخاطي ويؤثر إيجابيا في عملية الهضم.

علمً أن البعض يستخدم الطماطم كمحفز للشهوة الجنسية فقد أثبتت بعض الدراسات أن البوتاسيوم وحمض الفوليكال موجود في هذه الخضار يدعمان القدرة على التحمل والطاقة.

فوائد الطماطم

بحيث تدعم أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الطماطم صحة الأوعية الدموية وتحسن الدورة الدموية للوظيفة الجنسية، كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ، مما يدعم الشعور بالراحة والاسترخاء، وهي الحالة الذهنية الأكثر ملاءمة لتدفق الدم في العضو الذكري.

فوائد الطماطم للحامل

خاص للنساء الحوامل! عليهن بالاكثار من تناول الطماطم لما لها من فوائد صحية كثيرة تعود بالخير على عملية الحمل.

فينصح خبراء الصحة بالطماطم لانها قادرة على ترطيب البشرة بشكل كبير والحؤول دون خسارة الجسم لكمية كبيرة من الماء فضلاً عن مساعدة المرأة الحامل في تسهيل عملية الهضم لديها خصوصاً لناحية مكافحة مشكلة الإمساك الشائعة للغاية عند الحوامل.

كما أن الطماطم من شأنها أن تضمن حصول الطفل والمرأة الحامل كل العناصر الغذائية المهمة التي تحتاجها في طليعتها الحديد، علماً أنها قادرة على منح المرأة ايضاً الطاقة اللازمة التي تحتاجها بعيداً عن الشعور بالخمول أو التعب والارهاق.

فوائد الطماطم

فوائد الطماطم للدم

لكل من يعاني مشكلة فقر الدم ننصحه باللجوء إلى الطماطم التي تؤمن للجسم الحديد الذي يحتاجه، خصوصاً أنه تبين، نتيجة الدراسات والتجارب الطبية، قدرة الطماطم وفعاليتها على تحسين ضغط الدم وعمل الدورة الدموية.

فوائد الطماطم للقلب

قد يساعد الليكوبين الموجود في الطماطم على خفض مستويات الكوليسترول الضار وكذلك ضغط الدم كما قد يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

علماً أن العناصر الغذائية الأخرى في الطماطم، مثل الفيتامينات B و E ومضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد، قد تعزز صحة القلب بدرجة عالية.

فوائد الطماطم

كما أن الطماطم منخفضة في نسبة الصوديوم، لذلك تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهي تحتوي على حمض الفوليك الذى يساعد على توازن مستوى الهوموسيستين، وهو حمض أمينى ينتج عن تحطيم البروتين، والذي يمكن أن يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن الطماطم تقلل من هذا الحمض الأميني وبالتالي تدعم صحة القلب.

فوائد عصير الطماطم

لا تقتصر الفوائد الصحية على الطماطم بل أيضا على عصيره الغني بالألياف الطبيعية ما يساهم في تأمين عملية هضم سليمة وصحيحة وبالتالي محاربة مشكلة الإمساك الشائعة عند عدد كبير من الأشخاص.

كما يمكن أن يساهم عصير الطماطم في تحسين وتقوية عملية نمو الشعر عند الأشخاص إضافة إلى محاربة حب الشباب والتخلص من البثور في منطقة الوجه.

من دون أن ننسى قدرة هذا العصير السحرية على محاربة هشاشة العظام وتقويتها بشكل فعال.

الكاتب: Grace Moura
مقالات ذات صلة
أخبار تهمك