إليك أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن في الصيف

إليك أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن في الصيف

إذا أردت أن تخسر من وزنك باتباع الحميات الغذائية، فإن موسم الصيف يعتبر هو الأفضل لخسارة الوزن حيث يمكن من خلاله الحصول على فيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس، حيث يساعد ذلك على فقدان الوزن الزائد من الجسم، بالإضافة إلى توفر الفاكهة والخضراوات والرغبة الدائمة لتناول السوائل الرطبة لتخفيف الشعور بالحر، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "timesofindia.indiatimes"، إلى نظام غذائي صحي، يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم قبل حلول الشتاء .

الإفراط فى شرب السوائل

ينصح بالإفراط فى شرب السوائل، خلال فصل الصيف، والتى تساعد على ترطيب الجسم والشعور بالشبع، ويفضل تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام وبعده، حيث يساعد ذلك فى الشعور بالشبع.

تناول الفواكه والخضراوات

يتوفر خلال موسم الصيف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات والحبوب الغنية بمضادات الأكسدة والتى تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، مثل البطيخ والشمام، ولكن ينبغى عدم الإفراط فى تناول الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات.

تناول وجبة عشاء خفيفة

يفضل خلال فصل الصيف، تناول وجبة عشاء خفيفة، تحتوى على سلطة خضروات أو الفواكه، والتى تعتبر سهلة الهضم، وفى نفس الوقت تساعد على الشعور بالشبع ولا تزيد من وزن الجسم، وتحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

تجنب تناول الأطعمة المقلية

يفضل خلال فصل الصيف، تجنب تناول الأطعمة المقلية، والتى تتميز باحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التى تساعد على زيادة وزن الجسم، كما تتميز بصعوبة الهضم، لذلك يفضل استبدالها بأطعمة مشوية أو مطهية على البخار أو محمصة، والتى تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالشبع ولا تزيد من وزن الجسم.

 

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات