أسهل 3 طرق لخسارة الوزن دون حرمان

أسهل 3 طرق لخسارة الوزن دون حرمان

فقدان الوزن هدف يسعى إليه الكثير، ولكن في الوقت نفسه يجد البعض صعوبة في الالتزام بخطة غذائية صحية تلزمه تجنب العديد من الأطعمة التي يفضلها.

وبحسب موقع "الكونسلتو" يستعرض أسهل 3 طرق تساعد الفرد في التخلص من الوزن الزائد، وفي نفس الوقت تمكنه من تناول الأطعمة المفضلة، وذلك وفق ما جاء في "healthline".

  1. التقليل من الكربوهيدرات المكررة

إحدى طرق إنقاص الوزن بسرعة والتخلص من دهون البطن هي تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات، يمكن أن يكون ذلك من خلال نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو عن طريق تقليل الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة.

عندما تفعل ذلك، تنخفض مستويات الجوع لديك، وينتهي بك الأمر عمومًا بتناول سعرات حرارية أقل، ومع اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ستستخدم حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات.وإذا اخترت تناول المزيد من الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة إلى جانب نقص السعرات الحرارية، فستستفيد من الألياف العالية وهضمها بشكل أبطأ. هذا يجعلك أكثر إشباعًا لإبقائك راضيًا.

  1. تناول البروتين والدهون والخضروات

يجب أن تتضمن كل واحدة من وجباتك ما يلي:

مصدر بروتين

مصدر الدهون

خضروات

جزء صغير من الكربوهيدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة لترى كيف يمكنك تجميع وجباتك ، تحقق من:يعد تناول البروتين أمرًا ضروريًا للمساعدة في الحفاظ على صحتك وكتلة العضلات أثناء فقدان الوزن، وتشير الدلائل إلى أن تناول البروتين الكافي قد يحسن عوامل الخطر القلبية، والشهية، ووزن الجسم، وتقليل الرغبة الشديدة والأفكار الوسواسية عن الطعام بنسبة 60٪.، فضلا عن تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل بمقدار النصف، هذا إلى جانب تعزيز الشعور بالشبع.تشمل مصادر البروتين الصحية ما يلي:

  • اللحوم: لحم البقر والدجاج ولحم الضأن
  • الأسماك والمأكولات البحرية: سمك السلمون
  • البيض: بيض كامل مع صفار البيض
  • البروتينات النباتية: الفاصوليا والبقوليات والكينوا والتوفو
  1. حرك جسمك

أما الدهون فيجب أن تكون أساسية في وجبتك، فلا يزال جسمك يحتاج إلى دهون صحية بغض النظر عن خطة الأكل التي تختارها، مثل زيت الزيتون و زيت الأفوكادو، ويجب استخدام الدهون الأخرى مثل الزبدة وزيت جوز الهند باعتدال بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة.

وإلى جانب البروتين يجب أن يتضمن طبقك مجموعة من الخضروات ذات الأوراق الخضراء لغناها بالعناصر الغذائية، والألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات