3 نصائح تساعدك في إلتقاط صورة إحترافية باستخدام هاتفك

3 نصائح تساعدك في إلتقاط صورة إحترافية باستخدام هاتفك

جميعنا يستخدم الهاتف النقال في التقاط الصور والكل يتوق نحو التقاط أفضل الصور ذات الجودة العالية والزاوية المبتكرة، نقدم لك 3 نصائح ساعدك في الحصول على صورة رائعة بهاتفك.

الإضاءة

الإضاءة تجعل الصورة الصورة الجيدة صورة عظيمة. تحقَّق من الظلال عندما تسقط أشعة الشمس على العناصر المختلفة. ولاحِظ الإضاءة المنعكسة عن المباني.

تدرَّب خلال “الساعة الذهبية”؛ وهي الفترة التي تلي شروق الشمس أو تسبق غروب الشمس مباشرة. شاهِد كيف يختلف سقوط الضوء داخل نافذة الغرفة في أوقات مختلفة من اليوم.

ولا يعتبر الهاتف الذكي أفضل أداة تصوير في ظروف الإضاءة الضعيفة. لذا، من الأفضل أن تلتقط الصور في ظروف الإضاءة التي يتميز فيها هاتفك.

استخدم قدميك!

لا تستخدم التكبير في كاميرا هاتفك الذكي. أعتقد أنها الخطوة الأولى لالتقاط صور سيئة. إذا أردت تكبير شيء ما، فاستخدم قدميك!

نعم، هناك تقنية لذلك في الهاتف، لكن عليك أن تعرف أن خاصية التكبير في الهواتف المحمولة ليست جيدة أبداً.

حرِّك يديك

نلاحظ كثيراً اهتزاز الكاميرا عند التقاط الصور حتى في الكاميرات الكبيرة. يمكن علاج تلك المشكلة بالتدريب على كيفية الإمساك بالهاتف.

أمسِك الهاتف أفقياً طوال الوقت بدلاً من الوضع العمودي. يمنحك ذلك إطاراً أعرض للصورة.

جرِّب وضع الاندفاع (المتتالي السريع) عند التقاط صور العناصر المتحركة.

اعرف ما ستستخدمه لالتقاط الصورة (إن كان زراً خارجياً، أو زراً على الشاشة، أو حاملاً ثلاثياً ومؤقتاً خارجياً، أو زر سماعة الرأس). الفكرة أن تصل إلى الطريقة التي تلتقط بها صوراً واضحة من دون أن تهتز الكاميرا.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات