كاميرات التجسس: تقنياتٌ قد تدهشك

كاميرات التجسس: تقنياتٌ قد تدهشك

يعيش العالم التكنولوجي بكل فروعه ثورة حقيقية على صعيد التطوّر الهائل الذي يشهده. فتحوّلت كل التصورات والفرضيات التي كنّا نشاهدها في الأفلام إلى حقيقة موجودة وفي تطوّرٍ وتقدمٍ مُستمرين. وفي ظل هذا التطوّر التكنولوجي كان من الطبيعي أن تتطوّر تقنيات التجسس الكثيرة ومنها كاميرات التجسس التي من غير الممكن في معظم الأحيان اكتشافها.

وتعود صعوبة اكتشافها  إلى صغر حجم كاميرات التجسس من جهة والطرق المُبتكرة التي يتم اتباعها من أجل عدم اكتشافها بشكل سهل. ومع إمكانية شراء العديد من أنواع وأشكال كاميرات التجسس، ما هي أبرز أنواع كاميرات التجسس؟

هل أردت أن تصور حيث لا يدري الآخرون؟ المستقبل هنا. تعرف على مختلف النماذج، ميزاتها واسعارها هنا.

بعض أنواع كاميرات التجسس

- كاميرا خفية للتجسس في قبعة:

إنّ عملية تسجيل محادثة أو حوار ما بشكل سري تستدعي اللجوء إلى استخدام الكاميرا الخفية الموجودة في القُبعة. إذ تحتوي هذه القبعات على كاميرا صغيرة جدًا إلى جانب مايكروفون بالطبع لتسجيل الصوت. وانطلاقًا من هنا، تُمكنُّك هذه القبعة من التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات، مع العلم بتمتُعها بميزة التحكم عن بعد. ونظرًا لتمتُع هذه الكاميرا بمواصفات مُتطوّرة ومطلوبة جدًا فإنّ سعرها قد يتراوح بين 24 دولار وحوالي 189 دولار وأكثر، بحسب نوعية كل كاميرا للتجسس ومواصفاتها.

كاميرات التجسس

- مُنبه أو ساعات رقمية بكاميرا تجسس:

من أكثر الطرق المُستخدمة للتجسس هي الساعات التي تحتوي على كاميرات التجسس . فإلى جانب ميزة كاشف الحركة التي تتمتع بها هذه الكاميرات، يُمكن أن تُصوّر بوضوح  كبير (الصور والفيديو) وبتقنية عالية، مع القدرة على التقاط الصوت. وتعمل هذه الأجهزة إن بشكل أوتوماتيكي أو عبر التحكم بها عن بعد. كما تحتوي هذه الكاميرات على بطاقة ذاكرة كبيرة، ما يجعل أسعار هذه الساعات تبدأ بحوالي 30 دولار لتصل إلى 400 دولار وربما أكثر، استنادًا بالطبع إلى مواصفاتها ومميزاتها على صعيد نوعية الصورة والصوت والسعة التخزينية بالطبع.

كاميرات التجسس

- مقبس كهربائي مُزوّد بكاميرا خفية:

من الصعب التفكير بإمكانية وجود كاميرا للتجسس في المقبس الكهربائي، لذك يلجأ كثيرون إلى استخدام هذا النوع من كاميرات التجسس . ويمكن لهذه الكاميرا أن تُسجل الصور والفيديو بدقة عالية وبتقنية الـ HD... بالإضافة إلى تمتعها بكاشف للحركة. كما بإمكان هذه الكاميرا أن تُسجّل بشكل متواصل، وقد يصل سعرها إلى ما يُقارب الـ 300 دولار.

- قلم تسجيل للتجسس:

يقوم هذا القلم بتسجيل الفيديوهات وبتصوير الصور بدقة عالية وبتقنية FullHD، بالإضافة إلى تسجيل واضح للصوت وقدرة تخزين كبيرة. ولكن بالنسبة لسعر هذا القلم فيمكن أن تبدأ أسعاره من 20 دولار وصولًا إلى 100 دولار وأكثر، وذلك بحسب مميزات ومقومات كل قلم.

كاميرات التجسس

- كاميرا تجسس في زر قميص:

يُطلق عليها إسم Button Spy Camera ويتم تزويد أزرار القميص بكاميرات تجسس صغيرة بحجم هذه الأزرار. ويُمكن لهذه الانواع من كاميرات التجسس أن تصوّر صورًا عادية من جهة وتقوم بتسجيل فيديو بالطبع من الجهة الأخرى. كما تتمتع هذه الكاميرا بقدرة تسجيل متواصلة ويمكن شحنها بالكهرباء أو الكومبيوتر. أمّا بالنسبة لسعر هذا النوع من كاميرات التجسس فيمكن أن يبدأ بمبلغ 9 دولار ليصل إلى 60 دولار وأكثر.

- ساعة يد تحتوي على كاميرا تجسس:

ما يُميز اللجوء إلى هذه الطريقة القدرة على التنقل وتسجيل كل ما تريده في المكان الذي ترغبه. فتحتوي ساعة اليد على كاميرا صغيرة للتجسس لا يُمكن اكتشافها(غير مرئية). ويسمح هذا النوع من كاميرات التجسس بتسجيل الفيديو مع الصوت بتقنية عالية. وقد تبدأ أسعار هذه الساعات بـ 10 دولارات ويمكن أن تصل إلى 60 دولار وأكثر.

من الطبيعي أن يعتمد عالم التجسس على التطوّر التكنولوجي الذي طال كاميرات التجسس بشكل كبير. وإلى جانب كل أشكال وأنواع كاميرات التجسس التي ذكرناها، هناك العديد من الأنواع الأخرى التي يلجأ كثيرون إلى استخدامها لأهداف مُختلفة ومُتنوعة.

الكاتب: مارتا قاصوف
مقالات ذات صلة
التعليقات