تعرف على أنواع الساعة الذكية

تعرف على أنواع الساعة الذكية

تتعدد استخدامات الساعات الذكية التي تلبي مختلف الاحتياجات، ولذلك عليك معرفة مختلف أنواع الساعة الذكية لتحديد الأنسب لك من بينها، من حيث المواصفات والإمكانيات، ولتحديد أفضل ساعة ذكية مناسبة لك، سوف نلقي الضوء على أهم معلومات عن الساعة الذكية بأنواعها المختلفة، وكذلك نعرفك على مميزات وعيوب الساعة الذكية.

الساعة الذكية النموذجية

هي أكثر أنواع الساعات الذكية استخداماً، حيث يمكن أن تستخدم لأغراض مختلفة، مثل ظهور إشعارات الهاتف، والاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة، وهي متاحة على نطاق واسع للاستخدام اليومي من أشهر الشركات المتخصصة في الأجهزة الذكية.

تتضمن العديد من هذه الساعات نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وإمكانية إجراء المكالمات، والرد عليها.

ولكن من عيوب هذه الساعات أنها تستهلك الطاقة بشكل كبيرة، مما يعني أنها تحتاج إلى إعادة شحنها يومياً.

الساعات الذكية الكلاسيكية

الساعة الذكية الكلاسيكية

أيضاً تعتبر الساعات الذكية الكلاسيكية من أفضل أنواع الساعة الذكية وأكثرها انتشاراً، لما تتمتع به من أناقة وجاذبية، فعادةً ما تكون بتصميم كلاسيكي، ومصنوعة من الفولاذ المقاوم للصداً، وقد تكون متاحة بالذهب الأبيض أو الوردي.

من مميزات الساعة الذكية الكلاسيكية أنها مثالية لكل وقت، ولا تنتهي موضتها بمرور السنين، وعادةً ما تكون بشاشة أكبر وجودة أعلى، ويمكن إعادة شحنها كل يوم إلى يومين حسب الإستخدام، ولكن يعيبها أنها عادةً ما تكون غير مقاومة للماء، مثل أنواع الساعة الذكية الأخرى.

ساعات اللياقة البدنية

ساعة اللياقة البدنية

يركز هذا النوع من الساعات الذكية على النمط الرياضي فقط، فيمكن من خلالها متابعة اللياقة البدنية والصحة، وتخبرك بالعديد من الأشياء، بما في ذلك عدد الخطوات التي قطعتها والمسافة التي قطعتها.

تكون مكونات الساعة الذكية الخاصة باللياقة البدنية من مواد أخف في غلافها، مثل الألومنيوم أو البلاستيك، ويستخدم المصنعون حزام من السيلكون لراحة المستخدم.

يمكن أن توفر بعض ساعات اللياقة الذكية خدمات إجراء مكالمات أو استقبالها، وتوفر اشعارات الهاتف الذكي.

ومن مميزات الساعة الذكية الخاصة باللياقة البدنية أنه يمكن تخزين الموسيقى بها بمساحات كبيرة، لتمنحك إمكانية الإستماع للمقطوعات المفضلة لك أثناء ممارسة الرياضة.

ولتتبع رحلاتك، سيكون لديهم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومقياس تسارع، ويمكن استخدامها مع تطبيقات اللياقة البدنية الشهيرة مثل Strava أو Google Fit.

ساعات تتبع الطرق

ساعة تتبع الطرق

يستخدم المتنزهون ومتسلقو الجبال وغيرهم من الأشخاص المغامرين في الهواء الطلق ساعات GPS منذ فترة طويلة، والتي تطورت إلى ساعات ذكية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS). 

عند تتبع التدريبات الخاصة بك، تتشابه كل من الساعات الذكية التي تعمل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والساعات الذكية التي تركز على اللياقة البدنية، ولكن تتميز هذه الساعة بالدقة فيما يتعلق بالخرائط أكثر من غيرها. إذا كنت تقوم بالجري أو ركوب الدراجات، فسوف يتتبعون موقعك ويرسلون لك مسارات دقيقة. يمكنك أيضًا معرفة سرعتك في الوقت الفعلي.

باستخدام هذه الساعات، يمكن للمستخدم رؤية موقعه الحالي والمسافة التي قطعها وحتى الاتجاه الذي يبحث فيه حتى بدون اتصال بالإنترنت.

الساعات المستقلة

الساعة المستقلة

هي الساعات الذكية التي تعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي، وذلك لإجراء مكالمات أو تلقيها وإرسال رسائل نصية إلى الأشخاص والاستماع إلى الموسيقى واستخدام تطبيقات متنوعة، يمكنك استخدام أي شبكة خلوية، وبالتالي لا يكون هناك حاجة إلى الالتفاف حول هاتفك الذكي.

يمكن أن تتضمن هذه الساعات ميزات عديدة مثل مراقبة معدل ضربات القلب والتنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) حتى يتمكن المستخدمون من تحقيق أقصى استفادة من أجهزة تتبع اللياقة البدنية الخاصة بهم.

لا يُقصد بهذه الساعات أن تحل محل الهواتف الذكية، إذ أن شاشات العرض الخاصة بها صغيرة جدًا، ،كما أن البطارية صغيرة جدًا؛ فلا يمكن تشغيلها لأكثر من يوم.

الساعات الذكية الاقتصادية

الساعة المستقلة

إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من المال على ساعة ذكية، فيمكنك اختيار أنواع الساعة الذكية الاقتصادية، حيث تكون ميزانيتها محدودة، ولا تحتاج لدفع مبالغ طائلة لشرائها، على عكس أنواع الساعة الذكية الأخرى.

بشكل عام، ستعرض هذه الساعة إشعاراتك، وتتبع أهداف اللياقة البدنية اليومية مثل الخطوات التي تم اتخاذها أو حرق السعرات الحرارية، والتحكم في الوسائط.

يمكن أن تجد أنواع الساعة الذكية الاقتصادية بأسعار أقل من 50 دولار، ومع هذا، تتميز بعمر بطارية طويل، وغالباً ما تدوم أسابيع بشحنة واحدة.

الساعات الذكية الفاخرة

الساعة الذكية الفاخرة

منذ ظهورها لأول مرة في أوائل القرن الحادي والعشرين، قطعت الساعات الذكية الفاخرة شوطًا طويلاً. صُنعت هذه الساعات الذكية المتطورة للأشخاص الذين يريدون أن يظهروا بمظهر جيد وفي نفس الوقت يحملون معهم أداة مفيدة.

تشتمل هذه الأجهزة على ميزات مثل تتبع النشاط ومراقبة اللياقة البدنية وإمكانيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وغيرها من المميزات، ولكن تبدو أكثر فخامة من حيث الشكل، وبالتالي يكون ثمنها باهظاً.

الساعات الرياضية

الساعة الرياضية

تأتي الساعات الذكية للأنشطة الرياضية في مجموعة متنوعة من التصاميم والأحجام. تشبه هذه الساعات الذكية تلك التي تركز على اللياقة البدنية، لكن لديها تطبيقات أو ميزات مختلفة للمساعدة في ممارسة الرياضة.

تعتبر الساعات الذكية الرياضية مثالية لتسلق الجبال والأنشطة الرياضية المختلفة؛ حيث تتحمل درجات الحرارة القصوى ولها شاشات تعمل بشكل جيد في ضوء الشمس المباشر.

أيضًا هناك ساعات مصممة خصيصًا للمجدفين وسائقي الدراجات الجبلية وحتى المتزلجين. كما أنها مقاومة للماء ومجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لذا ستستمر في العمل حتى لو كانت السماء تمطر بالخارج.

ويعيبها ارتفاع ثمنها في أغلب الأحيان، بالإضافة إلى سرعة نفاذ الشحن الخاص بها.

الساعات المزودة بكاميرا

الساعة المزودة بكاميرا

الساعات الذكية المزودة بكاميرات مدمجة هي أحدث صيحات الموضة في عالم الساعات، إذ تحتوي هذه الأجهزة على كاميرات فيديو مدمجة، مما يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور.

مثل أنواع الساعة الذكية الأخرى، يمكنك استخدام تقنية البلوتوث لتوصيلها بهاتفك والوصول إلى العديد من الميزات، مثل إجراء مكالمات هاتفية أو استقبالها، وإرسال أو قراءة رسائل نصية، وإلقاء نظرة على الإشعارات، وفتح رسائل البريد الإلكتروني، واستخدام تطبيقات أخرى.

يمكنك أيضًا حفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على الساعة لأنها تحتوي على سعة تخزين داخلية وفتحة بطاقة ذاكرة.

ميزة أخرى رائعة هي أنها تتمتع بعمر طويل للبطارية عند شحنها بالكامل، ولكن يعيبها أنها عادةً ما تكون ليست مقاومة للماء.

الساعات الذكية للأطفال

الساعة الذكية للأطفال

 تتوفر أنواع الساعة الذكية للأطفال من أجل سهولة تتبعهم والإتصال بهم، وعادةً ما تكون بتصاميم تناسب مراحلهم العمرية وألوان جذابة وعصرية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي بعض الساعات الذكية للأطفال مزودة بألعاب تعليمية، وقد تشتمل بعض الأنواع على كاميرا للأطفال المهتمين بالتصوير.

الساعات الذكية للمرأة

الساعة الذكية للمرأة

على الرغم من توفر أنواع الساعة الذكية التي تناسب الرجال أو النساء باختلاف الألوان، ولكن يمكن للمرأة أن تقتني ساعة ذكية مخصصة لها، ذات طابع أنثوي أنيق، تحتوي على تطبيقات متعلقة بالمرأة، مثل عالم الموضة، وتتبع الدورة الشهرية، والحمل، وغيرها من الأمور.

عادةً ما تكون الساعة الذكية للمرأة بتصميم بسيط وأنيق وليس ضخم مثل أنواع الساعة الذكية الأخرى، كما أنها خفيفة ومريحة في الارتداء.

عندما يتعلق الأمر بالساعة الذكية للمرأة ، يمكن أن تكون إما بيانًا للموضة أو تعمل ببساطة كساعة يومية. لم يعد من المقبول ارتداء ساعة ثقيلة وضخمة على معصم المرأة ، لذا فقد لجأت إلى الساعات الذكية.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات