كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك؟

  • كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك
  • كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك
  • كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك
  • كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك
  • كيف تختار ألوان الملابس المناسبة لك

تماماً كما تخضع إطلالة المرأة إلى معايير الموضة العالمية، كذلك فإن ما يتحكم بإطلالة الرجل هي الموضة الرائجة عالمياً والتي تتبدل بحسب المواسم والفصول. وصحيح أن ثمّة ألوان ملابس تبرز في موسم معيّن لتختفي في موسم آخر، ولكن هذا لا يعني أنّ بإمكانك ارتداء جميع الألوان الرائجة في الموسم فقد تبيّن أنّ اختيار ألوان الأزياء يخضع إلى عاملين أساسيين هما لون شعرك ولون بشرتك. كذلك، بالإضافة إلى معرفة اختيار الألوان التي تليق بك، عليك أن تتقن تنسيقها مع بعضها البعض لتضمن حصولك على إطلالة أنيقة.

أولاً: نصائح أساسية في تنسيق الألوان

قبل معرفة اختيارك الألوان المناسبة لك أي تلك التي تليق بلون شعرك وبشرتك، عليك أولاً  معرفة تنسيق الألوان مع بعضها البعض بطريقة متناغمة لا تؤذي العين. فقد تبيّن أنّ ثمة ألوان تبدو مثالية مع بعضها البعض، في حين أن ألوان أخرى لا يمكن أبداً أن تنسجم كع بعضها. وبالتالي، لمعرفة تنسيق الألوان المناسبة عليك معرفة تركيبة الألوان التي تنقسم إلى 3 فئات هي:

  1. الألوان الأولية: وهي الاصفر، الاحمر، الأزرق الفاتح
  2. الألوان الثانوية: الاخضر، البرتقالي والبنفسجي
  3. الألوان الثلاثية: الذهبي، النيلي، الفيروزي، الاخضر المصفر

وبالتالي، ينصحك الخبراء في هذا السياق بتنسيق ألوان أزيائك بحسب لعبة التناقض أي باختيار لونين من مجموعتين مختلفتين، أو بتنسيق الألوان التي تندرج ضمن الفئة ذاتها كالبني والبيج مثلاً. كذلك، من المفضّل ألا تختار ما يزيد عن الثلاثة ألوان في إطلالتك، وذلك لأنها تترك تأثيراً مؤذياً للعين ويصعب بالتالي تحديد شخصيتك، بل عليك اختيار لوناً واحداً مهيمناً وكسر تأثيره بلون آخر ينسجم معه.

4 قطع أساسية لخزانتك هذا الشتاء

ثانياً: اختيار ألوان الازياء المناسبة لك

ثانياً، لمعرفة اختيار ألوان الأزياء المناسبة لك ولون بشرتك سنقوم بتقسيم الرجال إلى 4 فئات أساسية وهي:

الرجل الربيع: إذا كنت تملك شعراً بنياً مع تموجات ذهبية أو نحاسية، عيوناً زرقاء أو خضراء وبشرة مائلة إلى البرونزي، فهذا يعني أنّك الرجل الربيع وبالتالي إن الألوان الدافئة كالبيج والكراميل، والاخضر والفيروزي والرمادي، بالإضافة إلى الألوان الزاهية كالازرق الفاتح والاصفر هي التي تليق بك الاكثر. وفي هذا السياق، ينصحك خبراء المظهر بالابتعاد عن الاسود والابيض واللون القرميدي.​

الرجل الصيف: إذا كانت بشرتك فاتحة جداً وشعرك اشقر وعيونك فاتحة أي زرقاء أو رمادية، فهذا يعني أنّك تنتمي إلى فئة رجل الصيف. وبالتالي، فإن الألوان التي تليق بك الأكثر هي الألوان الباردة أي الأبيض، الأزرق، الرمادي الفاتح والأرجواني، وفي الوقت ذاته عليك تجنب الأصفر والبرتقالي والابيض المائل إلى البيج.

الرجل الخريف: إذا كنت تملك شعراً بنياً أو مائلاً إلى الاحمر، عيونك بنية أو خضراء وتملك بشرة فاتحة بعض الشيء تحمل بعض الاحمرار، فهذا يعني أنّك الرجل الخريف خصوصاً أن لون بشرتك وشعرك يشبهان ألوان الخريف. وبالتالي، فإن الألوان التي تليق بك الأكثر هي الاخضر، البني، الاحمر، الأرجواني والأزرق الداكن. وفي هذا السياق، امتنع عن ارتداء الأسود والكحلي وتدرجات اللون الوردي لأنها تجعل بشرتك تبدو شاحبة وباردة.

الرجل الشتاء: أخيراً، إذا كنت تملك بشرة شاحبة بعض الشيء أو مائلة إلى اللون البني، شعرك بني أو أسود مزرق أو رمادي مائل الى الابيض، وعيونك داكنة أي باللون الأزرق والاخضر والبني الشوكولا، فهذا يعني أنّك الرجل الشتاء. وبالتالي، ينصحك الخبراء بارتداء الألوان الحيوية كالأزرق الكهربائي، الاخضر الزاهي، الاحمر، والاصفر التي تتلاءم بدورها مع الاسود والرمادي الداكن.

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات