4 قطع أساسية لخزانتك هذا الشتاء

4 قطع أساسية لخزانتك هذا الشتاء

هذا الشتاء برزت الكثير من موديلات الملابس الرجالية التي تليق بمختلف الأذواق وتتماشى مع إطلالات الرجل المختلفة العملية والرسمية في آن. وعلى رغم كثرة موديلات الملابس التي برزت هذا الشتاء، إلا انّ هناك 4 قطع أساسية عليك الحصول عليها لتكون إطلالتك مواكبة لأحدث الصيحات العالمية، فما هي تلك القطع؟ اكتشفها:

أولاً: بعض النصائح العامة

قبل التكلم عن القطع الأربعة الأساسية في خزانتك هذا الشتاء، لا بدّ من تقديم بعض النصائح العامّة التي تضمن أناقتك وحصولك على إطلالة ملفتة وأبرزها:

  1. معرفة اختيار الأزياء التي يتماشها مقاسها مع مقاس جسمك، فلا يجوز اختيار المقاس الخطأ وارتداء الأزياء الفضفاضة أو الضيقة لأنها لا تتماشى مع مبدأ الأناقة وهي انتقاص للرجولة.
  2. احرص على الاحتفاظ ببعض القطع التي تسمى بالـMid-Season والتي غالباً ما تكون ذو قماش ناعم يمكنك تنسيقها مع السترة الشتوية، والأزياء الاخرى الخاصة بالشتاء.
  3. أخيراً، لضمان أناقتك وتألقك هذا الشتاء احرص على الحصول على الأزياء بالألوان الحيادية والتي يسهل تنسيقها مع الأزياء الاخرى بحسب ما يتماشى مع الإطلالة التي ترغب في تعزيزها.

فيليب بلين لموسم خريف شتاء 2016-2017: سيطرة واضحة للّون الأسود

ثانياً: القطع الاساسية في خزانتك هذا الشتاء

  • الحذاء الفرنسي الانيق: من القطع الاساسية الواجب الحصول عليها هذا الشتاء نذكر الحذاء الفرنسي الانيق أو المعروف بالـMocassin الجلدي. لقد غاب هذا الحذاء عن عالم الموضة فترة من الزمن لكنّه عاد وبرز هذا الموسم بقوّة خصوصاً أنه يسهل تنسيقه مع شتى أنواع الإطلالات الكلاسيكية والعصرية على حدّ سواء. كذلك، إن الحذاء الفرنسي قد يأتي بكعب عريض وسميك بعض الشيء وذلك ليقيك من برد الشتاء.
  • الكنزة الصوفية: لا شيء يقيك من برد الشتاء أكثر من الكنزة الصوفية التي راجت كثيراً هذا الموسم خصوصاً على شكل القبّة المقلوبة، والتي يمكن تنسيقها مع الإطلالات العصرية خصوصاً مع سروال الدنيم والمعطف الشتوي. يذكر أنّ الكنزة الصوفية متاحة بألوان متعددة تليق بكلّ الأذواق لكن ننصحك باختيارها باللون الاسود أو الكحلي هذا الموسم، ونسقها مع الشال الصوفي.​
  • المعطف باللون الكاميل: اللون الكاميل الذي يجمع بين اللونين البني والبيج، هو اللون الاكثر رواجاّ هذا الشتاء خصوصاً أنه يسهل تنسيقه مع الألوان الاخرى. وبالتالي، فإن من القطع الضرورية في خزانتك هذا الشتاء، نذكر المعطف الشتوي باللون الكاميل والذي يتماشى مع الأزياء الرسمية والعملية والعصرية على حدّ سواء. وفي هذا السياق، ندعوك باختيار المعطف الذي يصل طوله إلى مستوى الركبتين وذلك ضماناً للدفئ في الفترات الباردة.​
  • البذلة الملوّنة: إجمالاً إن الرجال خصوصاً الذين يعملون في مجال إدارة الاعمال والمصارف وغيرها من المهن التي تقتضي حصولهم على إطلالة رسمية وكلاسيكية، يميلون إلى ارتداء البذلة الرسمية بالألوان الحيادية كالأسود والكحلي والرمادي. ولكن هذا الموسم، برزت البذلة العصرية ذات الألوان الجريئة كالاحمر الداكن مثلاً والتي لا بدّ من الحصول عليها لتكون إطلالتك مواكبة لأجدد صيحات الموضة. وفي هذا السياق، يدعونك خبراء الاناقة والمظهر الخارجي الى استبدال القميص البيضاء الرسمية بالقميص المقلمة مثلاً، أو القميصص القطنية المطبعة والتي تعكس تميّزك وتعبر عن شخصيتك بطريقة مميزة وملفتة.
الكاتب: عماد زغيب
مقالات ذات صلة
التعليقات