5 طرق فعالة للحفاظ على نظافة حذاءك الابيض

5 طرق فعالة للحفاظ على نظافة حذاءك الابيض

إذا كنت ترغب في أن تكون إطلالتك مثالية هذا الموسم، فهذا يعني أنّ عليك اختيار الحذاء الابيض الذي راج كثيراً هذا الموسم والذي تخطى ارتداؤه المناسبات اليومية والرياضية، وبات يشمل المناسبات المتألقة أيضاً. ولكن مشكلة الحذاء الابيض أنه يتسخ بسرعة وهذا ما يفقدك أناقتك، خصوصاً أنّ النظافة هي المعيار الأساسي للاناقة. من هنا، نقدم لك 5 طرق فعالة تضمن نظافة حذائك الابيض:

  • حماية الحذاء من الماء والأوساخ: إذا كنت ترغب في الحفاظ على نظافة حذائك الابيض ولماعيته، فهذا يعني أنّ عليك تجنّب تعرضه للماء لأن الماء مع الوقت يسبب الصدأ الذي يظهر على شكل بقع يصعب إزالتها لاحقاً. كذلك، عليك تجنب تعرض حذائك للأوساخ كالوحل، لأنّ تنظيفها يتطلب منك استخدام الماء الذي تبين أنّه يضر بالحذاء ويفقده أناقته. كذلك، في هذا السياق يدعوك الخبراء إلى تنظيف حذائك الابيض بواسطة رذاذ خاص يضمن إزالة البقع من دون أن يتلف الحذاء. يذكر أنّ نوع الرذاذ يختلف باختلاف نوع الحذاء، فرذاذ الحذاء الجلدي يختلف عن رذاذ الحذاء المخملي أو القماشي.
  • استخدام ممحاة سحرية: الحفاظ على نظافة الحذاء الابيض يتطلب منك اللجوء إلى عدّة طرق وأساليب، ومنها نذكر مثلاً الممحاة السحرية المخصصة للأحذية والتي تعمل على تنظيف الاحذية البيضاء الجلدية والمخملية. فإذا كان حذاؤك تعرض للاتساخ وللبقع الداكنة، ضع الممحاة السحرية في كوب من الماء ومن ثمّ امسح الحذاء بها، ومن بعدها امسحه بقطعة قماشية غير رطبة. ولكن، اعلم أنّ الممحاة السحرية هي فعالة كثيراً وبالتالي عليك تجنب وضعها على الأزياء والجلود الطبيعية لأنها قد تفقدها لونها أو تؤدي إلى تلفها، وبالتالي عليك الحذر أثناء استخدامها على الحذاء الابيض خصوصاً إذا احتوى ألواناً أخرى، كالاحذية الرياضية التي تأتي مقلمة أحياناً على الجانبين باللون الاسود أو الازرق الداكن مثلاً.

الاحذية الرياضيّة البيضاء سلاحك الأقوى

  • تنظيف شرائط الحذاء الابيض: إن بعض الأحذية البيضاء تحتوي على شرائط وهي تتعرض بدورها للاتساخ، وبالتالي لضمان نظافة الحذاء الامر الذي يؤثر مباشرةً على أناقتك، يكون عليك غسل وتنظيف هذه الشرائط بطريقة مستمرة. فقد تبين أن تنظيف الحذاء من البقع من دون تنظيف اشرطته يجعل حذاءك يبدو متسخاً وغير أنيقاً. وعن كيفية تنظيف الاشرطة، يدعوك الخبراء إلى وضع مسحوق الغسيل في كوب من الماء واستخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الاشرطة بها. من ثمّ اغسلها بالماء الدافئ وعلقها في الهواء لتجفّ ولئلا تتعرض للصدأ الناتج عن الماء.
  • تنظيف الحذاء بمعجون الاسنان: إذا كنت ترغب في التخلص من البقع على حذائك الابيض، يدعوك الخبراء إلى تنظيفه بواسطة معجون الاسنان الذي ثبت أنه يملك قدرة على التخلص من البقع. ولكن حذار استخدام معجون الاسنان الملون، بل عليك استخدام معجون الاسنان باللون الابيض.

5 طرق فعالة للحفاظ على نظافة حذاءك الابيض

  • ملمع الاحذية البيضاء: إذا تعرض حذاؤك الابيض لخدش ما، فلا تقلق لأنك ستجد في السوق ملمعاً خاصاً بالاحذية البيضاء والذي يجعل حذاؤك يبدو جديداً ونظيفاً بعيداً من الأوساخ والبقع. وإن ملمع الحذاء الابيض هو بالنسبة للحذاء، تماماً كما هو كريم الترطيب بالنسبة للبشرة، إذ ثبت أنه يغذي لون الحذاء ويمنحه لماعية وهذا ما يجعله يبدو أنيقاً.

 

الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات