طرق طبيعية لتكثيف الشعر

طرق طبيعية لتكثيف الشعر

في ظلّ رواج موضة الشعر الطويل والكثيف بدأ الرجل الذي يعاني من مشكلة الشعر الخفيف البحث عن الحلول المثالية، وعن أفضل طرق تكثيف الشعر. فالرجل تماماً كما المرأة يحرص على أن تكون إطلالته مثاليّة ومواكبة لأحث الصيحات العالمية. تكثيف الشعر قد يكون بالنسبة إلى البعض مهمة سهلة تقتضي باستخدام بعض الكريمات أو اللجوء إلى الخلطات الطبيعية المرتكزة على الزيوت والمواد المغذية، لكنها بالنسبة إلى فئة أخرى من الرجال فهي مهمة صعبة جدّاً. لكن لا شيء مستحيل، وثمّة حلول لكلّ المشكلات.

تابع هذا المقال، وتعلّم كيف تجعل شعرك الخفيف يبدو كثيفاً، واكتشف إذاً طرق تكثيف الشعر للرجال:

تكثيف الشعر

  • تجنّب الجيل والكريمات اللامعة: تبيّن أن مستحضرات الشعر اللامعة كثيراً كالجيل أو المستحضرات التي تحتوي على كميّة كبيرة من الزيوت، تجعل شعرك يبدو خفيفاً خصوصاً أنها تفرق الشعيرات عن بعضها البعض. لذلك، إذا كنت ترغب في أن يبدو شعرك كثيفاً، عليك رمي هذه المستحضرات والتوقف عن استخدامها واستبدالها بمستحضرات منعشة تجعل شعرك يبدو كثيفاً ولا يفرّق الشعيرات عن بعضها البعض. وقد بيّنت الدراسات أن التخلي عن الجيل والمستحضرات اللامعة يعتبر من أفضل طرق تكثيف الشعر للرجال.
  • الاستحمام: هل تعلم ان إهمال النظافة يحمل الكثير من المضار للشعر؟ فقد تبيّن أن عدم الاستحمام وإهمال النظافة يؤدي إلى ظهور الكثير من مشاكل الشعر التي تؤدي بدورها إلى تساقط الشعر. لذلك، من أبرز طرق تكثيف الشعر للرجال، نذكر ضرورة الاستحمام وجعل شعرك يجفّ طبيعياً، فهذا يجعله يبدو أكثر كثافة.

4 طرق سهلة للحصول على لحية جميلة

  • استخدام المجفف الكهربائي: يعتقد البعض أن المجفف الكهربائي يجعل الشعر مالساً وبالتالي يجعله يبدو خفيفاً، لكن تبين أن العكس هو الصحيح. في هذا السياق يؤكد الخبراء على ضرورة تجفيف شعرك إما طبيعياً أو بواسطة المجفف الكهربائي كواحدة من أبرز طرق تكثيف الشعر للرجال. ولكن في الوقت ذاته يشددون على ضرورة حمايته من الحرارة باستخدام المستحضرات التي تحمي الشعر وتغذيه.
  •  التسريحات الملائمة: إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر الخفيف وتريده أن يبدو كثيفاً، عليك اختيار التسريحات الملائمة التي ترتكز على منح شعرك حجماً ضخماً ويمكنك الاستناد إلى تسريحات نجوم هوليوود والمشاهير الذين يعتمدون دائماً تسريحات شعر جديدة ومميزة.

تكثيف الشعر

طرق تكثيف الشعر للرجال بالمواد الطبيعية

كذلك، تبيّن أنّ ثمة طرق طبيعية لتكثيف الشعر، تنستد إلى  الزيوت الطبيعية المغذية التي تتغلغل إلى فروة الرأس فترطّب الشعر وتغذيه من الجذور حتى الأطراف فتحصل بالتالي على شعر كثيف وأنيق. ومن تلك الزيوت الطبيعية نذكر:

  • زيت الزيتون: إذا كنت تبحث عن طرق تكثيف الشعر للرجال طبيعية وفعالة، ينصحك الخبراء باستخدام زيت الزيتون الذي يحتوي على الفيتامينات المفيدة للشعر كالفيتامين D، والفيتامين E وهو يساهم أيضاً في تحسين الدورة الدموية فيعزز نمو الشعر وبالتالي يمنع الصلع.
  • زيت الخروع: من أبرز الزيوت التي تساهم في تكثيف الشعر، نذكر زيت الخروع الغني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وتمنع بالتالي جفافها. كل هذه العوامل تساهم في تكثيف الشعر وتسرع عملية نموّه وتحرره من مشكلة الجفاف والتكسّر. وبالتالي يندرج زيت الخروع ضمن أفضل طرق تكثيف الشعر للرجال.

تكثيف الشعر

  • زيت الأفوادو: إذا كنت تبحث عن طرق تكثيف الشعر للرجال طبيعياً، عليك إذاً اللجوء إلى زيت الأفوكادو الذي يعالج مشكلة تساقط الشعر لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن الضرورية، والتي تسرع عملية نموّ الشعر وتغذي بصيلات الشعر.
الكاتب: مروان زين
المزيد