فوائد البيض للشعر والبشرة!

فوائد البيض للشعر والبشرة!

ليس البيض مجرّد طعام صحيّ غنّي بالبروتينات، الفيتامينات والمعادن وحسب، بل هو أيضاً مكوّن غذائي مفيد على الصعيدين الصحي والجمالي. فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ تناول البيض أو استخدامه في الخلطات الطبيعية والأقنعة المنزليّة يمنحك بشرة نضرة خالية من العيوب، بعيداً من الكريمات التجميلية ذات التركيبة الكيمائية. ولا تقتصر فوائد البيض الجمالية على البشرة وحسب بل تتخطاها لتشمل الشعر أيضاً. بالتالي، فإن فوائد البيض كثيرة ومتنوّعة وتطال أكثر من مجال، تابع هذا المقال واكتشف أبرز فوائد البيض الجماليّة التي فصّلناها لك عبر خانتين رئيسيتين هما فوائد البيض للبشرة وفوائد البيض للشعر.

أولاً: فوائد البيض للبشرة

- البيض لتنعيم البشرة: من ابرز فوائد البيض الجماليّة أنه يساهم في تنعيم وتمليس البشرة. لذلك إذا كنت تعاني من بشرة خشنة ومن التشققات والجفاف، يدعوك الخبراء بدهن البيض على كامل وجهك وعنقك وتركه على وجهك حتّى يجفّ، من ثمّ غسله بالماء الدافئ والصابون. فبهذه الطريقة تتخلص من جفاف البشرة ومن التشققات، وتحصل على بشرة ناعمة مخمليّة الملمس.

فوائد البيض

- البيض لعلاج حبّ الشباب: مشكلة حبّ الشباب لا تقتصر على عمر معيّن، بل هي مشكلة تصيب البشرة في كلّ المراحل العمريّة لا سيّما إذا كانت البشرة دهنيّة، فالزهم الزائد يؤدي إلى افراز حبّ الشباب والبثور في الوجه. لكن لا تقلق فمن أبرز فوائد البيض للبشرة انه يساهم في علاج حبّ الشباب. افصل بياض البيض عن صفاره، اخلط بياض البيض جيّداً حتى تتشكل رغوة تشبه الكريمة، طبّقها على وجهك بعد غسله، من ثمّ اغسل وجهك بعد مرور 20 دقيقة. هذا القناع يحررك من حبّ الشباب ويعالج مشاكل البشرة الدهنية.

الحبة السوداء: كل ما يجب ان تعرفه

- البيض لعلاج انتفاخ العينين: من أبرز فوائد البيض الجمالية أنه يساهم في علاج انتفاخ منطقة تحت العينين والذي غالباً ما ينتج عن التعب والاجهاد والارق، وهذا ما يعتبر مشكلة جمالية لعدد من الرجال. للتخلص منها، يدعوك الخبراء إلى وضع طبقة سميكة من بياض البيض تحت عينيك لمدة 10 دقائق، ثمّ اغسلها بالماء الدافئ.

فوائد البيض

ثانياً: فوائد البيض للشعر

كما ذكرنا في بداية المقال، فإن فوائد البيض كثيرة لا تعدّ ولا تحصى وهي لا تتقصر على الفوائد الصحية وحسب بل تتعداها لتشمل الفوائد الجمالية المتعلقة بالبشرة والشعر أيضاً. فما هي إذاً أبرز فوائد البيض للشعر؟

تبيّن أن البيض النيء يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها شعرك لاستعادة لمعانه وبريقه وحيويته، كما أنها تحسن بصلة الشعر وتساهم في تلميع الشعر وتطويله لا سيما إذا أضيف البيض إلى غيره من المواد الطبيعية المفيدة كزيت الزيتون وزيت الجرجير مثلاً والعسل. وباختصار، إن فوائد البيض للشعر كثيرة وتشمل تنعيم الشعر وتمليسه وترطيبه من الجذور حتى الاطراف وبالتالي هذا ما يحررك من مشكلة الجفاف والتقصف والتلف، كما يمنع تساقطه. كذلك يعمل البيض على تغذية بصلة الشعر جيداً وهذا ما يساهم في نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته مع الحفاظ على لمعانه وبريقه.

فوائد البيض

يذكر أنّ استخدام البيض وخلطات البيض للشعر قد يكون من أكثر الخلطات الطبيعية فعالية، ولكن عليك الانتباه من عدم غسل شعرك بالماء البارد لأن ذلك قد يؤدي إلى تصلب البيض على شعرك وهذا ما يصعب إزالته. كذلك، يدعوك الخبراء إلى شطف شعرك جيداً بالماء والصابون وذلك للتخلص من رائحة البيض التي تكون كريهة في حال بقيت عالقة في الشعيرات وعلى فروة الرأس.

الكاتب: مروان زين
هاشتاغ:
مقالات ذات صلة
التعليقات