الحبة السوداء: كل ما يجب ان تعرفه

الحبة السوداء: كل ما يجب ان تعرفه

الحبة السوداء او ما يعرف بحبة البركة هي من النباتات العشبية التي تنمو في المشرق العربي، المغرب العربي، الجزيرة العربية، ايران، باكستان والهند. تحتوي على الزيت الثابت بالاضافة الى مواد فعالة كالاحماض الدهنية. لذلك عند استخدام الحبة السوداء، يفضل طحنها لحظة استعمالها، لأن المادة الفعالة فيها هي عبارة عن زيت طيّار مفيد للصحة ويحمل فوائد عديدة للرجل.

 

الحبة السوداء


بداية يجب ان تعلم ايها الرجل امكانية استخدام الحبة السوداء أو حبة البركة كنوع من انواع التوابل عند الطهي، لانها مفيدة للجهاز الهضمي. تُعتبر الحبة السوداء ملطّفة لتشنجات المعدة وانتفاخ البطن ويمنح تناولها المناعة ضد نوبات الربو وتستخدم في علاج أمراض المرارة والكبد. كما تنشط الحبة السوداء الدماغ وتعمل على زيادة ذكائه نظرا لاحتوائها على الكثير من المعادن والبروتينات النباتية والفيتامينات والاحماض الدهنية غير المشبعة والمهمة لخلايا الجسم .
كما تنشط الحبة السوداء الاعصاب وتعالج امراض القولون والبروستات. ويعمل زيتها على خفض نسبة الكولستيرول في الدم ولها دورا فعالا في تخفيف آلام المفاصل والروماتيزم .

 

زيت حبة البركة

 

 يتم استخراج زيت حبة البركة من خلال عصر البذرة لإستخراج زيت مفيد للصحة  يتمتع بالعديد من العناصر العلاجية.
 
يحتوي زيت حبة البركة على النيجيلون والثيموكينون فيساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي كما يعمل كمضاد للأكسدة يساعد على تنقية الجسم من السموم.
 
 

وصفات الحبة السوداء

 


قم بشرب كوب عصير برتقال ممزوجاً بملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء، لانه سيجعلك تتغلّب على الكسل والخمول. كما يمكنك اضافة نقاط من زيت الحبة السوداء على القهوة لانها تعمل على تهدئة الأعصاب . 
كما يمكنك الاستعانة بخلطات طبيعية من الحبة السوداء لتفعيل المناعة في جسمك وابعاد عنه كل مرض. من هذه الخلطات:

فوائد الحبة السوداء


- خلطة الحبة السوداء والعسل:


اخلط 4 ملاعق طحينة مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من الحبة السوداء. قم بتناولها 3 مرات يوميا كل 8 ساعات مما يساعد على تخفيف الام الحنجرة وعلاج الالتهاب .


- خلطة الحبة السوداء مع الزنجبيل:


للتخلص من السعال الجاف، اخلط ملعقة صغيرة من الحبة السوداء في كوب من شاي الزنجبيل مع ملعقة من العسل، واشربه مرتين في اليوم.


-  خلطة الحبة السوداء مع قشر البيض:


لمنع التبول اللاارادي، اطحن نصف ملعقة من الحبة السوداء مع قشر البيض المنظف والمحمص والمطحون. اخلطهما سويا واشرب منه ملعقة صغيرة مع كوب من اللبن يوميا لمدة اسبوع، للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد