طرق العناية باليدين للرجل

طرق العناية باليدين للرجل

اختلفت معايير الجمال والذكورة بشكل ملحوظ في الآونة الاخيرة، فقديماً كانت العضلات البارزة وخشونة اليدين دليل قوة ورجولة، لكن حالياً نلاحظ أنّ خشونة اليدين لم تعد رمزاً للرجولة وإنما هي دليل على إهمال، وباتت اليدين الناعمتين الموضة الرائجة في أوساط الرجال. إذاً أصبحت أساليب العناية باليدين فنّاً ذكورياً بامتياز. فما هي طرق العناية باليدين؟ اكتشفها عبر هذا المقال المفصّل:

  • صابونة اليدين: من أولى أساليب العناية باليدين نذكر غسل اليدين يومياً بواسطة صابونة تتناسب في تركيبتها مع طبيعة يديك. فالصابونة لا تخلّصك من الجراثيم وحسب وإنما قد ترطّب يديك الجافتين خصوصاً إذا كانت تحتوي في تركيبتها على زيوت مرطّبة. في هذا السياق، يدعوك الخبراء إلى تجفيف يديك جيّداً بعد غسلها، لأن الماء المتبقي على يديك يؤدي إلى جفاف بشرتك إذا تبخّر.

نصائح لبشرة صحية ونضرة

  •  ترطيب اليدين: بعد غسل يديك جيّداً بالماء والصابون، يدعوك الخبراء إلى ترطيبهما جيّداً بواسطة كريم مرطّب يتناسب في تركيبته مع طبيعة يديك. اختره بتركيبة الكريم إذا كانت يديك جافتين جدّاً، أما إذا كانت يديك عاديتين فاختره بتركيبة الجيل، كذلك، إذا كانت يديك حساستين، يدعوك الخبراء الى اختيار الكريم المرطب الذي يحتوي في تركيبته على عشبة الألوي. في هذا السياق، يدعوك الخبراء أيضاً إلى تدليك الكريم على يديك وأظافرك وذلك منعاً لتكوّن الجلد الميت حول أظافرك والذي يضرّ بمظهرك الخارجيّ ويفقدك الجاذبية.

الكاتب: مروان زين

مقالات ذات صلة

التعليقات