نصائح لبشرة صحية ونضرة

نصائح لبشرة صحية ونضرة

تطوّرت العقليات والمعتقدات في ما يتعلّق بالعناية بالجمال والبشرة، فقديماً كان الرجل يهمل هذه الناحية معتقداً أنّ العناية بالبشرة هي فنّ نسائي لا يجوز للرجل اتباعه، لكن حالياً تبيّمن أن العناية بالجمال والبشرة هي فنّ ذكوريّ ايضاً وتؤثّر مباشرةً على حياة الرجل العاطفية والمهنية. فقد أثبتت الدراسات والابحاث أنّ طبيعة البشرة تؤثّر مباشرةً على حياة الانسان، إذ تعكس شخصيّته للعلن. تابع هذا المقال، وتعلّم كيف تحصل على بشرة نضرة وصحيّة:

  • تقشير البشرة مرّتين في الاسبوع: من أولى سبل الحصول على بشرة صحيّة ونضرة، نذكر ضرورة تقشير البشرة مرّتين في الاسبوع وذلك للتخلّص من الخلايا الميتة والبقع الداكنة التي تغزو بشرتك بسبب التلوّث والعوامل الخارجيّة المؤثّرة فيها. إذا لم تتخلّص من الخلايا الميتة فإنّها تتحوّل إلى رؤوس سوداء، لذلك احرص على تنظيف بشرتك وتقشيرها ضماناً لنضارتها ولمعانها.

6 صفات جماليّة تجعل منك فارس الاحلام

  •  تنظيف البشرة يومياً: من سبل الحصول على بشرة نضرة وصحيّة، نذكر ضرورة تنظيف بشرتك يومياً باستخدام صابونة الوجه أو غسول الوجه الذي يتناسب في تركيبته مع طبيعة بشرتك. فغسول الوجه المخصص للبشرة الجافّة، يختلف عن ذلك المخصص للبشرة الدهنية.
  • ترطيب البشرة يومياً: لحمتاية بشرتك من العوامل الخارجية ومن آثار التلوّث، يدعوك الخبراء إلى ترطيب بشرتك يومياً باستخدام الكريمات المناسبة. لكن إذا كنت تعاني من بشرة دهنيّة، يدعوك الخبراء إلى استخدام الكريم المرطّب الذي يحتوي في تركيبته على خصائص منعشة.
الكاتب: مروان زين
مقالات ذات صلة
التعليقات