6 تعابير لا يجب أن تقولها للمرأة

6 تعابير لا يجب أن تقولها للمرأة

لا شكّ أن العلاقة العاطفية تمرّ بمطبات كثيرة وعلى الزوجين أن يملكا الوعي الكافي ليتمكنا من تخطيها بأقل أضرار ممكنة وبعيداً عن شبح الطلاق الذي يهدد الحياة الزوجية. وفي الحقيقة، تبين أن معاملة الرجل الحسنة لزوجته واحترامها وتقديرها وإعداد المفاجآت السارة لها دوماً، هي أمور تضمن ثبات العلاقة وتحميها من المطبات التي قد تتحول إلى خلافات يصعب حلها وعلاجها. ولكن أحياناً، يتفوه الرجل بكلمات وعبارات قد لا تعني له شيئاً سلبياً أبداً، إلا أنها تترك وقعاً مسيئاً لدى المرأة التي تنزعج منها وقد تكون بالتالي سبباً للخلافات الحادّة بينهما. وبيّنت الدراسات أنّ هناك 6 جمل أو عبارات يقولها الرجل وتزعج المرأة، فما هي إذاً تلك العبارات التي على الرجل الامتناع عن قولها لامرأته؟

أنت تشبيهن والدتك

من أكثر الأقوال والعبارات التي تزعج المرأة وتؤدي إلى نشوب خلاف حاد بينها وبين شريكها هي عبارة "أنت تشبهين والدتك"، خصوصاً إذا قالها وهما يتناقشان بطريقة حادّة، إذ تجد المرأة في ذلك إهانة لأمها وهو أمر لا تقبله أبداً بل يزعجها إلى أقصى الدرجات.

هل فعلاً ستأكلين كلّ هذا؟

من أكثر الأسئلة التي تزعج المرأة، هو "هل ستأكلين كلّ هذه المأكولات حقاً"؟ إذ تجد المرأة في ذلك بأنك لست راضياً عن جسمها وشكلها الخارجي، وهو أمر يسيء اليها ويؤدي إلى نشوب الخلافات بينكما. كذلكن في هذا السياق يدعوك خبراء العلاقات العاطفية إلى الامتناع عن كلّ الأسئلة التي تشبه السؤال هذا والتي تشكك في مقدرة المرأة وذوقها وجمالها، ومنها نذكر مثلاً" هل سترتدين هذه الأزياء فعلاً؟

ألم تجهزي بعد؟

إذا كنت تتطلب ما يتراوح بين 10 دقائق ونصف ساعة لاعداد نفسك للخروج، فإن المرأة تتطلب ما يقارب الساعة على الأقل، وبالتالي عليك الامتناع عن طرح سؤال: "ألم تجهزي بعد"؟ أو ما يرادفه، إلا إذا كنت ترغب في افتعال مشاكل قد لا تنتهي أبداً. فقد بيّنت الابحاث أنّ المرأة تتطلب الكثير من الوقت أثناء الاستعداد للخروج وذلك لترضى كلياً عن شكلها الخارجي.

حبيبتي السابقة...

إذا كنت فعلاً تريد الحفاظ على علاقة عاطفية صحية وجيدة بعيداً عن الخلافات الحادة، فهذا يعني أن عليك الامتناع حتماً عن التكلّم عن حبيبتك السابقة وعن الأمور التي كانت تتقنها وتجيدها، فالمرأة لا تتقبل أبداً مقارنتها بامرأة أخرى، فكم بالحري لو كنت تشيد بإمكانات امرأة كانت تربطك بها علاقة عاطفية؟

نعم هذا الفستان يجعلك حقاً تبدين بدينة

أحياناً تقول المرأة لحبيبها أو زوجها: "ألا تعتقد أنّ هذا الفستان يجعلني أبدو بدينة"؟ فيجيبها هو بـ"نعم"، إلا أن المرأة لا تتقبل أبداً هذه العبارة التي تؤدي في أحيان كثيرة إلى نشوب خلافات بينهما، إذ تعتبر أنّ حبيبها لا يجدها جميلة. فقد تبين أنّه عندما تطرح المرأة هذا السؤال على حبيبها، فهو بمثابة فخّ له وتتوقع منه النفي طبعاً، باعتبار أنّ عليه الردّ بعبارة إطراء تعكس مدى اعجابه بها وبجسمها.

عليك الاسترخاء وحسب

إذا كانت المرأة متوترة وتشعر بالضغط، فإنه عليك الامتناع حتماً عن قول عبارة "اهدئي أو استرخي وحسب"، فإنّ هذه العبارة كفيلة بجعلها تفقد أعصابها وتثير جنونها. فالمرأة لا تتقبل أبداً الانتقادات السلبية أو اتهامها بأنها قلقة ومتوترة، وإذا لم تتحاسبك على هذه العبارة فوراً فعليك أن تقلق لأنها ستنتظر الوقت المناسب لتحاسبك عليها وبطريقة سيئة جداً.

 

الكاتب: عماد زغيب

مقالات ذات صلة

التعليقات