معلومات ونصائح لا تعرفها عن ليلة الدخلة

معلومات ونصائح لا تعرفها عن ليلة الدخلة

إنّ كلّ ثنائي سيقدم على الزواج قريباً ينتابه القلق وتخالجه مشاعر غريبة حيال صحة قرار ارتباطه الذي اتخذه، فهل الشريك الذي اختير هو فعلاً من سيسعدك طيلة العمر؟ وهل أنت أيها الرجل قادر على إعالة عائلة وتحمّل مسؤوليتها؟ هل ستكون زوجاً مخلصاً وأباً صالحاً؟ أسئلة عديدة ستتبادر إلى ذهنك قبل زفافك بأيام قليلة ولكن يبقى أمر واحد سيكون أحد أكثر الأمور التي سيشغل تفكيرك وهو ليلة الدخلة.

ماذا تعرف عن ليلة الدخلة والذي يجب عليك القيام به أنت وزوجتك؟ هل ستنجح هذه الليلة كما نسمع عنها في الأفلام والأحاديث العائلية؟

ليلة الدخلة هي الخطوة الأولى التي يختبر بها الزوجان حبهما لبعضهما البعض إذ إنّها تكون المرة الأولى التي يتوّج بها الزوج وزوجته سنوات من الودّ بممارسة العلاقة الحميمة. وكي تتكلّل هذه الليلة بنجاح، إليك منّا بعض النصائح المهمة:

ليلة الدخلة

- أوّلاً لا بدّ من تأمين جوّ هادئ يساعد الزوجين على الشعور بالراحة النفسية والاسترخاء خاصة بعد يوم الزفاف المرهق والأفكار التي سيطرت على عقليهما خلال الأيام القليلة التي سبقت ليلة الدخلة. الاستحمام بالماء الدافئ والاستماع إلى الموسيقى الهادئة يساعدان على الاسترخاء، اجعلهما من الوسائل المعتمدة للراحة.

- بعد الاسترخاء، عليك أيها الزوج أن تؤمّن الانسجام العاطفي مع زوجتك، لذا عاملها بلطف وحنية واقترب إليها بالمداعبات والقبل، واحرص على ألّا تكون مرحلة الانسجام هذه قصيرة إذ غالباً ما تحتاج المرأة وقتاً أطول من الرجل لكسر الخوف والقلق اللذين يتملّكانها.

- لا تقلق من عملية الجماع وابقَ مسترخياً فباسترخائك ستخفف من شدة الألم الذي قد تشعر به زوجتك خلال العلاقة الحميمة.

أسوأ 4 أشياء يمكن أن تقوم بها خلال العلاقة الحميمة

- لا تنتظر فض غشاء البكارة لاكتشاف عذرية زوجتك فأنواعه عديدة وليس من الضروري أن تظهر بقع الدم خلال العلاقة الحميمة حتى وإن كانت زوجتك عذراء.

في نهاية العلاقة ومع اقتراب نهاية ليلة الدخلة، احرص على حضن زوجتك وتأمين جوّ من الراحة والحنان لها.

الكاتب: مروان زين
المزيد