كيف تتعامل مع زوجتك خلال الدورة الشهرية

كيف تتعامل مع زوجتك خلال الدورة الشهرية

إنّ أحد الأمور الشائعة في حياة المرأة هو تأثير هرمونات الدورة الشهرية على مزاجها، جسمها، وتصرفاتها. إذ إنّه من الصعب جداً إيجاد أي من الجنس اللطيف "لطيفاً" خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية بأيام قليلة أو حتّى خلالها وذلك يعود إلى تغيّر مستوى الهرمونات في الجسم ما يتسبب بتعكّر المزاج. ولكن هل ستسمح لهرمونات زوجتك بخلق المشاكل وتهديد سعادتك الزوجية؟

إنّ كلّ رجل يعلم أنّه من الصعب التعامل مع زوجته خلال هذه الفترة من الشهر ولكنّ الكثيرين يفشلون في ضبط أعصابهم ما قد يؤدّي إلى خلافات بين الزوجين. وأنت، كيف تتعامل مع زوجتك خلال الدورة الشهرية؟

نصائح التعامل مع الدورة الشهرية

إذا كنت تجهل الإجابة عن هذا السؤال فأنت بحاجة إلى متابعة القراءة لأنّنا سنزوّدك ببعض النصائح المفيدة التي ستساعدك على تجنّب الخلافات مع اقتراب فترة الحيض عند زوجتك أو خلالها.

- على الرغم من أنّ الدورة الشهرية لن تكون دورتك الشخصية ولكن لمعرفة عدوّك يجب الاستعداد للتصدي له؛ لذلك تذكّر موعد دورة زوجتك الشهرية وحاول قدر المستطاع خلال هذه الفترة أن تتجنّب الخلافات أو العصبية وأن تؤمّن لها أكبر قدر ممكن من الراحة النفسية والهدوء.

الدورة الشهرية

- إذا كانت هي من سيبدأ باختلاق الخلافات من أتفه الأسباب نتيجة مزاجها المعكّر، فاحرص بأن تكون أنت الطرف الذي يتلقّى بصدر رحب التشنجات المنزلية من دون إثارة الجدالات.

أخطأت؟ إليك أفضل 3 طرق اعتذار للزوجة

 - على الرغم من أنّ النشاء يعشقون المفاجآت والهدايا إلّا أنّ فترة الدورة الشهرية هي أسوأ وقت قد تختاره لمفاجأتها. إذ غالباً ما تكون السيدة تواجه حالة شبه اكتئاب ما يحدّ من رغبتها في الاستمتاع بكل ما يحيط بها.

- لا تعبّر لها عن دهشتك أو استيائك من مزاجها المعكّر ولا تبدأ بتوجيه الاتهامات أو النصائح التي ترى بأنّها قد تصنّفها ضمن لائحة الفرض عليها بما يجب القيام به.

الصبر مطلوب في هذه المرحلة إذ وحده التفاهم هو ما يحافظ على الحياة الزوجية السعادة وعلى حسن سير العلاقة بين الزوجين. 

الكاتب: ربى هاشم
المزيد