3 زيوت طبيعية للشعر الجاف

3 زيوت طبيعية للشعر الجاف

كما تهتمّ المرأة بشعرها، لمعانه وبريقه وتحرص على العناية به لئلا يتعرض إلى الجفاف والتكسّر، فإن الرجل أيضاً يخصّ شعره بعناية فائقة وذلك منعاً للتساقط وبالتالي تفادياً لمشكلة الصلع. لكن أحياناً كثيرة، يبحث الرجل عن العلاج في أماكن ليست صحيحة أو يختار مستحضرات لا تفيده وتزيد من حدّة المشكلة. لا تبحث كثيراً، فالحلّ هو في معظم الاحيان بين يديك لكنّك تهمله. أثبتت الدراسات والابحاث أنّ ثمّة زيوتاً طبيعية تعتبر أفضل علاج للشعر الجاف ومشاكله الكثيرة، فما هو افضل زيت للشعر الجاف؟

  • زيت المكاديميا: زيوت الجوز والمكسّرات عموماً وزيت المكاديميا تحديداً هو الافضل على الإطلاق عندما يتعلّق الأمر بعلاج الشعر الجاف والتالف. فهو يحتوي على خصائص مرطّبة ومغذية تتغلغل إلى فروة الرأس وترطّب الشعرة، فتمنع جفافها وبالتالي تساقطها.
  •  زيت السمسم: شاع استخدام زيت السمسم في العلاجات الجمالية لدى شعب الهندوس، وكانوا يستخدمونه إما لتدليك البشرة أو الشعر. مؤخراً تبيّن أنّ زيت السمسم يعالج جفاف الشعر لاحتوائه على خصائص مرطّبة، كما أنّه يعالج قشرة الرأس ويمنع الصلع. يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت دهنية وبالتالي هو يعالج بطريقة فعالة الشعر الجاف، ولا ينصح استخدامه لمن يملكون فروة رأس دهنية.
  • زيت بذور الكتان: زيت بذور الكتان غنيّ بالاحماض الدهنية والاوميغا 3، وبالتالي هو يغذّي الشعر ويرطّبه بعمق. ينصحك الخبراء إما بتناوله بكميات مرتفعة أو بتدليك شعرك به، فيتغلغل إلى العمق ويرطّب فروة الرأس.

 

الكاتب: عماد زغيب
هاشتاغ:

مقالات ذات صلة

التعليقات