فوائد زيت النارجيل للشعر

فوائد زيت النارجيل للشعر

التخلّص من تقصّف الشعر وتكسّره، محاربة مشاكل الشعر الدهني وتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، أصبحت في صلب اهتمامات الرجل. كثيرة هي الزيوت الطبيعية التي يلجأ اليها الرجل للعناية بشعره وأهمها زيت النارجيل.

يقال أنّ العناية بالشعر هو فنّ تتفرد به النساء اللواتي يطبقن أحدث الكريمات ولا يتورعن عن تجربة الخلطات الطبيعية التي ترتكز على زيوت أثبتت فعاليتها. لكن حالياً، تبيّن أن الرجال باتوا يعتنون بشعرهم أكثر من ذي قبل خصوصاً بعد أن راجت موضة الشعر الطويل للرجال أيضاً. 

 

فوائد زيت النارجيل

أبرز فوائد زيت النارجيل

 

  • الترطيب: من فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يقوم بترطيب فروة الرأس وهذا ما يغذّي الشعر من الجذور حتّى الأطراف، ويمنع بالتالي جفافه وتكسّره.

 

  • محاربة قشرة الشعر: زيت النارجيل هو الحلّ المثالي للتخلّص من مشكلة قشرة الشعر والتي غالباً ما تكون ناتجة عن الشعر الدهنيّ. هو ييحاربها ويمنع ظهورها مجدداً، واظب على استخدامه لتحصل على شعر صحيّ خال من المشاكل الجماليّة التي تفسد أناقتك. كذلك، يعتبر زيت النارجيل بمثابة مطهّر لفروة الرأس وهذا ما يحررها من الأوساخ والسموم وبالتالي يمنحك شعراً منعشاً ونضراً بعيداً من مشكلة الفروة الدهنيّة.

 

فوائد زيت النارجيل

فوائد زيت النارجيل لتطويل الشعر وتنعيمه

 

  • تطويل الشعر: من فوائد زيت النارجيل للشعر أنه يعمل على تطويل الشعر وذلك لأنه يتغلغل إلى عمق الشعر، يغذّيه من الجذور حتّى الأطراف، يقوّيه ويمنع تساقطه.

 

فوائد زيت النارجيل

 

  •  تنعيم الشعر: من فوائد زيت النارجيل أنه يقوم بتنعيم الشعر ويخلّصك من مشكلة الجفاف والشعر المجعّد، وذلك لغناه بالمواد المرطّبة والمنعّمة.

أخيرًا يجدر الإشارة أن أحيانًا الخلطات الطبيعية والزيوت مثل زيت النارجيل قد تعود بفائدة أكبر عليك من الكريمات.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد