اشياء لا تعرفونها عن ساعة أبل

اشياء لا تعرفونها عن ساعة أبل

انها ساعة أبل Apple Watch التي تسهل حياة الانسان وتوفر له الوقت والصحة السليمة. لذلك لا بد لك قبل شرائها من الاطلاع على حيل ومواصفات هذه الساعة التي ستسهل حياتك وستمنحك الراحة التي لطالما بحثت عنها. 
لم يعد استعمال الهاتف ضروري بوجود ساعة أبل القادرة على دعم البيانات الخاصة بك وحفظ نسخ احتياطية منها على هاتفك. لذلك إن تعرضت بياناتك للفقدان بإمكانك استعادتها مجددا من هاتفك المحمول. كما يمكن للمستخدم الاطلاع على الرسائل الواردة على الهاتف من خلال ساعة أبل Apple Watch والرد عليها بردود جاهزة أو معدة مسبقا.


كما يمكن للمستخدم التنقل بين التطبيقات المختلفة والشاشة الرئيسية في ساعة أبلApple Watch بالإضافة الى تكبير وتصغير المحتوى من خلال الزر الكبير الموجود على جانب الساعة.


حيل مميزة لساعة أبل 


انطلاقا من هنا، اليك بعض المواصفات والحيل التي يمكنك الاستفادة منها في حال استعملت ساعة أبلApple Watch :


-    استعمال Siri كاختصار ودليل:
يمكنك التحكم في الساعة عبر نظام Siri الخاص بشركة أبل. كل ما عليك قوله هوHey Siri  (اهلا سيري) من اجل طرح الاسئلة، اجراء المكالمات، ضبط المنبه، جلب الصور ومعرفة الاتجاهات.


-    اعثر على هاتفك بواسطة ساعة أبل:
عندما تفقد هاتفك الذكي، تعاني من بعض الغضب والقلق قبل ان تبدا مرحلة البحث عنه. ففي حال عدم تعريف ميزة "Find my iPhone" داخل الجهاز الضائع، يقع المستخدم في استحالة العثور عليه. لكن بوجود ساعة أبل ستحل هذه المشكلة عبر تطبيق ذكي يهدف من خلاله الى مساعدة المستخدمين في العثور على الهاتف الضائع. التطبيق يستخدم قوة الاتصال بالبلوتوث بين الهاتف والساعة لتعيين المسافة. فعندما يتحرّك المستخدم خارج النطاق المتاح بين الساعة والهاتف، تبدأ بالهز على معصمه او تستخدم ميزة الصراخ الشبيهة بصافرات الإنذار لاخافة اللصوص.


-    نظام توفير الطاقة:
عندما تصبح البطارية خفيفة يمكنك وضع الساعة في حالة "توفير الطاقة" التي تضع الساعة الذكية في غيبوبة. فهي تفيدك لمعرفة الوقت لأن معظم خصائصها الذكية ستتعطل لتوفير الطاقة مع هذه الخاصية.


-    مراقبة الحالة الصحية:
بما ان الساعة تملك القدرة على احتساب عدد الخطوات ونبضات القلب، يمكنها أيضا احتساب السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بشكل يومي، واقتراح أنشطة لتحسين الصحة.


-    استخدام الساعة في الدفع:
بفضل تقنيات Apple Pay تُستخدم الساعة بدل الهاتف في دفع فواتير شراء الحاجيات من المتاجر.


-    خرائط الاستطلاع:
توفر ساعة ابل Apple Watch للمستخدم الاطلاع على الخرائط والتعرف على اتجاهات المشي حيث ستقوم بالاهتزاز لكي يغير المستخدم إتجاهه.

 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد