تعرف على الدول التي تقدم أعلى الرواتب عالمياً للوافدين

تعرف على الدول التي تقدم أعلى الرواتب عالمياً للوافدين

أجرى بنك HSBC دراسة مسحيه، حول الدولة التي تقدم أعلى الرواتب عالمياً للوافدين، وتضمن المسح عدداً من العوامل التي تجذب العمالة الوافدة مثل الأجور والأمان الوظيفي وأخلاقيات العمل. وتوصلت إلى أن أجور العمالة الوافدة في سويسرا هي الأعلى عالمياً.

وأظهر المسح أن متوسط أجور الموظفين الوافدين في سويسرا يصل إلى ضعف المتوسط العالمي، وأشار المشاركون إلى أن مستوى الرفاهية الشخصي والمالي، بالإضافة إلى أخلاقيات العمل هي الأفضل في سويسرا.

من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أن سويسرا جاءت في المراتب الأخيرة من حيث تكوين العلاقات الشخصية والاجتماعية، بالإضافة إلى غلاء تكاليف المعيشة.

وعلى المستوى الإجمالي، جاءت ألمانيا والسويد في المركزين الثاني والثالث، على التوالي، من حيث الدول المفضلة للعاملين الوافدين، على الرغم من أن الرواتب هي عند المعدل العالمي أو دونه، بسبب توفر الأمان الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وكانت سنغافورة وهونغ كونغ الأفضل للموظفين، من ناحية النجاح والتطور المهني، وإن كان التوازن بين الحياة الشخصية وساعات العمل ليس مرضياً للعاملين.

أما الإمارات والبحرين فجاءتا في مراكز متقدمة من حيث الحوافز الممنوحة للعاملين الوافدين، والتي تتضمن بدل السفر والسكن والتأمين الصحي.

 

الكاتب: رنا إبراهيم

مقالات ذات صلة

التعليقات