"الإسكان السعودي" القرارات الوزارية توفر آلاف المساكن

"الإسكان السعودي" القرارات الوزارية توفر آلاف المساكن

أكدت وزارة الإسكان أن القرارات المتلاحقة الصادرة عن مجلس الوزراء أخيرا، وعلى رأسها فرض رسوم على الأراضي البيضاء، ستدفع العديد من المستثمرين إلى بناء آلاف الوحدات السكنية، وستوفر حاجات السوق المحلية، وترفع نسبة تملك السعوديين تنفيذا للمرتكزات الرئيسية لرؤية «السعودية 2030».

جاء ذلك خلال ورشة عمل أمس (الأحد) بقاعة صالح التركي بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة جدة، تحت عنوان «الدور المأمول من الهيئة العامة للعقار» التي ضمت عددا من الخبراء العقاريين والمطورين، بمشاركة مستشار وزير الإسكان الدكتور عبدالرحمن الخيال، بحضور الأمين العام المكلف حسن دحلان، ورئيس لجنة العقار خالد الغامدي.

فيما قال الخيال: «القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء أو وزارة الإسكان تهدف إلى توفير آلاف الوحدات السكنية ورفع نسبة تملك السعوديين، ولا شك أن فرض رسوم على الأراضي البيضاء سيساهم في تحويل مساحات كبيرة من الأراضي إلى مشاريع عقارية تصب في خدمة الإسكان».

وأشار إلى أن إستراتيجية وزارة الإسكان لتنظيم القطاع العقاري السكني مبنية على أربعة محاور رئيسيآلاة، الأول مشروع تنظيم الهيئة العامة للعقار، والثاني الجهات ذات العلاقة بالنشاط العقاري وحصر الأنشطة العقارية الحالية، والثالث عرض لعدد من التجارب الناجحة وأخذ مرئيات المطورين والخبراء، والرابع تحديد دور الهيئة ومرئيات المشاركين ومقترحاتهم.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات