ما هو ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم؟

ما هو ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم؟

يفضل كثير من الأشخاص متابعة بطولات كأس العالم عن البطولات المحلية، لما تتمتع به من احترافية وأداء مميز، ولكل عشاق كرة القدم العالمية، سوف نعرفكم على ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم.

من هي أكثر دولة حصلت على كأس العالم؟

قبل أن نعرفك ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، لنتحدث عن أكثر دولة حصلت على كأس العالم، وهي البرازيل، والتي استطاعت الحصول على بطولة كأس العالم لخمس مرات، أعوام 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

وصلت البرازيل إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات في تاريخها، وكانت الخسارة الوحيدة لها عام 1998، بواقع 3-0 أمام منتخب فرنسا.

ولا تقتصر إنجازات البرازيل على تصدر ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، بل أنها المنتخب الوحيد الذي شارك في كافة دورات كأس العالم، إذ بلغت عدد مرات مشاركته 21 مرة.

ويأتي منتخب ألمانيا بالمرتبة الثانية في ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، إذ حقق الفوز لأربع مرات في تاريخه، بعدد مشاركات 19 مرة في كأس العالم.

ويتساوى منتخب إيطاليا مع منتخب ألمانيا في الحصول على بطولة كأس العالم لأربع مرات، ولكنه يأتي بالمرتبة الثالثة في ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، وشارك 18 مرة في البطولات.

أما المنتخب رقم 4 في ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، فهو منتخب الأرجنتين، برصيد 17 مشاركة.

وتحتل الأورجواي المرتبة الخامسة في ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، وقد فازت الأوروغواي مرتين ببطولة كأس العالم، وكانت أول من يستضيف نهائيات كأس العالم، وأول من يفوز بهذا الكأس.

وحصلت فرنسا على بطولة كأس العالم لعامين، وهما 1998 و2018، وبذلك تحتل المركز السادس في ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم.

وتمكنت إنجلترا من تحقيق بطولة كأس العالم لمرة واحدة فقط عام 1966، ولذلك تأتي في المركز السابع، ويليها أسبانيا في المركز الثامن، والتي حصلت على البطولة لمرة واحدة عام 2010.

منذ عام 2002، تراجع مستوى منتخب البرازيل بصورة كبيرة، وعلى الرغم من أن البرازيل استضافت نسخة 2014 لكأس العالم، لكنها خرجت من تصفيات نصف النهائي.

واستطاع منتخب ألمانيا الوصول إلى النهائي أكثر من منتخب البرازيل، لكنها لم تحقق الكأس سوى في نصف المشاركات، وكان آخر انتصار لها في عام 2014 أمام منتخب الأرجنتين.

من هو هداف كأس العالم عبر التاريخ؟

ميروسلاف كلوزه

على الرغم من أن منتخب البرازيل يتصدر ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، ولكن يذهب لقب هداف كأس العالم عبر التاريخ إلى اللاعب الألماني ميروسلاف كلوزه، والذي استطاع تسجيل 16 هدف حتى الآن في 4 بطولات من عام 2002 حتى عام 2014.

 ويأتي اللاعب كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية بواقع 15 هدف خلال ثلاث بطولات، فيما أحرز الألماني جيرد مولر 14 هدف خلال بطولتين ليحقق المركز الثالث.

بعد ذلك اللاعب الفرنسي جوست فونتين بالمرتبة الرابعة، والذي سجل 13 هدف في بطولة كأس العالم، ثم اللاعب البرازيلي بيليه بواقع 12 هدف بالمرتبة الخامسة.

ويليه اللاعب المجري ساندور كوتشيش محققاً 11 هدف ليصبح في المرتبة السادسة، ويتساوى معه اللاعب الألماني يورجن كلينسمان في نفس عدد الأهداف، ولكنه يليه في المرتبة السابعة.

من هو أكثر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم؟

لوثر ماتيوس

يعد اللاعب الألماني لوثر ماتيوس هو أكثر لاعب شارك في كأس العالم، برصيد 25 مباراة في المونديال في 5 نسخ، كما أنه أكثر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم، وهو أيضاً اللاعب الأكثر مشاركة في ألمانيا.

ويأتي من بعده اللاعب الألماني ميروسلاف كلوزه، والذي شارك في 24 مباراة، ثم اللاعب الإيطالي باولو مالديني، إذ شارك في 23 مباراة خلال كأس العالم.

أرقام قياسية في كأس العالم

بعدما تعرفنا على ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم، و من هو أكثر لاعب شارك في نهائيات كأس العالم، سوف نخبرك بمجموعة من الأرقام القياسية المدهشة حول كأس العالم:

  • البرازيل وألمانيا هما المنتخبان اللذان شاركا في أكبر عدد من المباريات في كأس العالم، برصيد 109 مباريات لكل منهما.

  • المكسيك هو المنتخب الذي حقق أكبر عدد من الهزائم في بطولات كأس العالم بواقع 27 هزيمة، كما أنه الفريق مشاركة في المباريات دون التتويج باللقب بواقع 57 مباراة.

  • المنتخب الإيطالي هو أول منتخب يحقق بطولة كأس العالم مرتين متتاليتين في عامي 1934 و1938، كما أنه أكثر المنتخبات تعادلاً في كأس العالم، إذ تعادل 21 مرة.

  • أكبر اللاعبين الذين حققوا بطولة كأس العالم هو الإيطالي دينو زوف، وكان عمره حينها 40 سنة في كأس العالم 1982.

  • أكبر اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس العالم هو الحارس المصري عصام الحضري، حيث كان عمره أكثر من 45 عام وذلك في مباراة أمام المنتخب السعودي عام 2018.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات