هزاع المنصوري يرسل ملف صور من الفضاء

  • 1.jpg
  • 2.jpg
  • 3.jpg
  • 4.jpg
  • 5.jpg
  • 6.jpg
  • 7.jpg

في التجربة الفضائية لدولة لا تعرف المستحيل كما يصفها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عرض أول رائد فضاء إماراتي صور لأول مرة من محطة الفضاء الدولية.

ففي آخر آيامه قبل مغادرة الفضاء بعد رحلة استغرقت 8 أيام متواصلة، كشف أول رائد فضاء إماراتي، عن أخر صوره التي التقطتها من الفضاء عن صورة فضائية لمكة المكرمة.

والتقط هزاع المنصوري أول صورة لدولة الإمارات من مكانه في محطة الفضاء الدولية، وأكد بقوله عبر "تويتر": من أسعد رائد فضاء إلى أسعد شعب، هنا التاريخ.. هنا الإمارات من الفضاء".

وسجل هزاع المنصوري، لحظاته في الفضاء وهو يريدي الزي الوطني مع بقية رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.

ويشارك هزاع المنصوري في تلك اللحظات في محطة الفضاء الدولية ، رائدة الفضاء الأمريكية جيسيكا مير والرائد الروسي أوليغ سكريبوشكا.

وصور المنصوري هذا المكان، وتساءل عبر "تويتر": "هل يمكنكم التعرف إلى هذا المكان الذي صورته من على ارتفاع 400 كم؟"

وتلك صورة التقطها كأول صورة من محطة الفضاء الدولية، قائلا: "وأخيراً، أوثّق حلمي من الجانب الآخر من السماء، لتكون أعين هزاع نافذكتم إلى الفضاء. بعدستي، ألتقط أول صورة من محطة الفضاء الدولية".

ومن المفترض أن يعود هزاع المنصوري غداً في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول الحالي بعد قضاء 8 أيام متواصلة.

ومنذ 25 سبتمبر/ أيلول الماضي، يحاول هزاع المنصوري، في محطة الفضاء الدولية معرفة نتائج التجارب في بيئة شبه منعدمة الجاذبية ومقارنتها نظيرتها على كوكب الأرض.

وفي مهمة هي الأولى من نوعها على مستوى الإمارات والعالم العربي انطلق المنصوري إلى الفضاء، ليحقق حلم الإمارات في كسر المستحيل.

وجاءت تلك الخطوة، بمثابة عصر جديد استكشاف العالم العربي للفضاء عبر وصول دولة الإمارات العربية المتحدة ةغرس قدميها بالفضاء، لمهمات أبعد من ذلك.

فتستهدف الإمارات حسب استراتيجيتها للفضاء استكشاف المريخ والقمر ومن ثم عالم النيازك

ونوه المنصوري أنه في وقت فراغه بين تلك التجارب يستمتع بالنظر إلى الأرض وينتظر حتى تمر المحطة الدولية على الإمارات ليستمتع بجمالها.

وأوضح المنصوري أنه يقوم بتصوير كل شيء على متن محطة الفضاء الدولية، وسيتم رفع هذه الفيديوهات على موقع يوتيوب والعديد من قنوات التواصل الأخرى، مؤكداً على أن دولة الإمارات تبدو من الفضاء أشبه بنجمة تضيء كوكب الأرض.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد