كيف حافظ هذا الخمسيني على شبابه الدائم؟

كيف حافظ هذا الخمسيني على شبابه الدائم؟

هو رجل هولندي يبلغ من العمر 53 عاما يبدو في سن الـ 25 مما يثير التساؤل في سر تمكنه من الظهور بمظهر أصغر من عمره الحقيقي.

 لم يلجأ أبدا إلى الجراحة التجميلية، ويعتبر سر “الشباب الدائم” في التغذية الصحيحة والعناية بالبشرة والتفكير الإيجابي، حسب قوله.
وأضاف برانداو “غالبا ما يصاب الناس بالصدمة عندما يكتشفون أنني أبلغ من العمر 53 عاما. جميعهم يعتقدون أنني في الخامسة والعشرين”.
وحسب المجلة، يمارس برانداو يوميا تمارين رياضية قاسية ولا يأكل السكر ولا الأطعمة المعلبة ولا المقلية ولا يدخن ولا يتعاطى المخدرات. وقال “الآن أشعر نفسي كأنني في سن أقل من الثلاثين من عمري. أشعر بنفس الطاقة التي كانت لدي من قبل”.

وسنقدم لك في هذا المقال أهم الخطوات للحفاظ على شباب صحي ومقاومة تقدم العمر.

نصائح للحفاظ على المظهر الشاب:

1.حماية البشرة من أشعة الشمس: وهذه واحدة من أهم النصائح التي يُمكن القيام بها للحفاظ على بشرة صحيّة وجميلة.
2.غسل الوجه: إذ يجب غسل الوجه مرةً واحدةً يومياً، ما لم تكن هنالك مَشاكل جلدية مثل حب الشباب، ويُفضّل غَسلها قبل النّوم مُباشرةً باستخدام مُنظّف لطيف على البشرة.
3.ترطيب البشرة بعد الاستحمام: فالتّرطيب يُساهم في المحافظة على مستويات رطوبة البشرة الطبيعية عن طريق إبقاء الماء الموجود في البشرة، أو إطلاقه ببطئ شديد، ويحميها من الجفاف، وعوامل الطقس المُختلفة.
4.التقليل من الإجهاد: حيث يؤدي إنتاج هورمونات الكورتيزول، والأدرينالين إلى زيادة ضغط الدم، وزيادة نبضات القلب، ويؤدي الإنتاج المزمن للأدرينالين، والكورتيزول إلى خسائر فادحةٍ في الصحة الجسدية، والعاطفية.

5.تجنّب الجلوس مع السلبيين: وخاصةً هؤلاء الذين غالباً ما يشتكون من أعمارهم؛ حتّى لا تَشعر بأنّك قد تَقدّمت في العمر، ومن الأفضل أنْ تحيط نفسك بالأشخاص الذين يتصرفون كالشّباب، ويشعرون بصحة جيدة، وفي النّهاية فالإنسان نفسه من يُقرّر جَعل نَفسه كبيراً في السن وهذا سيَحدّ من نشاطه، أو شاباً ما زال لديه الكثير لفعله.

6.ناول أوميجا 3 الدهنية: فأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السلمون، والجوز، والبذور تُساعد على استقرار الحالة المزاجية، وتحسين قوة العظام، ومَنْع ظهور علامات الشيخوخة من خلال تَخفيف الالتهابات في الجسم، كما يمكن للأوميغا 3 تَعزيز قُدرة إنزيمات الجسم على استخدام الدّهون المُخزّنة كطاقة، وهذا ما سيُحافظ على صحة الجسم، وشدّ البشرة، وعند عدَم القُدرة على تَناول الكميّة الكافية من أوميجا 3 من الوجبات الغذائية، يُمكن تناول مُكمّلات زيت السمك.
 

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات