في استراليا.. "وجبة الموت" في المطاعم والسكان يتهافتون

في استراليا.. "وجبة الموت" في المطاعم والسكان يتهافتون

لكل الذين يواجهون حيرة كبيرة عند الاختيار ما بين الوجبات السريعة، الآن جاء لهم أحد الطهاة بـ"وجبة الموت" أو "mega death" التي تجمع بين العديد من الأطعمة السريعة المنوعة، بإجمالي 4 آلاف سعرة حرارية.

أطلق كريس أور، الشيف الاسكتلندي صاحب الـ39 عاماً الوجبة في مطعمه "وي مان" الذي يديره في مدينة ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية منذ عام 2017 بعد انتقاله واستقراره بها منذ 8 أعوام، ليقرر عمل قائمة طعام اسكتلندية.

وتحتوي "وجبة الموت" على البيتزا المقلية المقرمشة، الخضراوات المقلية، رقائق البطاطس والكاري، دجاج تيكا، قطعتين من النقانق، شيش كباب، 8 أجنحة ساخنة، وسلطة كول سلو بجبن الشيدر، مع نوعين من الصلصة وردية وبنية اللون منزلية الصنع، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأطلق "أور" اسم "وجبة الموت الضخمة" لاحتوائها على أكثر من 4 آلاف سعر حراري، وهو ضعف متوسط الاستهلاك اليومي، حيث تحتاج النساء إلى 2000 فقط يومياً والرجال بحاجة إلى 2500.

تبلغ تكلفة الوجبة التي "تغذي شخصين في حالة الجوع الشديد أو 4 أشخاص إذا كانت وجبة عادية، 50 دولاراً، أو ما يقل قليلاً عن 28 جنيهاً إسترلينياً.

ويدعي "أور" أن فكرة هذه الوجبة الملحمية، كانت في رأسه منذ فترة من الوقت، لكن في البداية لم يكن متأكداً من كيفية إطلاقها، لأن ملبورن تعد مكاناً صحياً للغاية.

ولكنه قال إن صندوق وجبة الموت "Munchie Box" أثبت أنه لاقى إعجاب الكثيرين ويحظى بشعبية كبيرة خاصة عند العائلات وبعض الأشخاص الذين يأتون بانتظام لتناول الطعام.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات